طوباس الخيرية :اختتام لقاءات وعية اجتماعية وقانونية

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جمعية طوباس الخيرية مجموعة جديدة من لقاءات التوعية الاجتماعية والقانونية واستهدفت نساء من قرية بردلة في الاغوار الشمالية عددهن 17 سيدة بدعم من مؤسسة الاوكسفام الدولية.

وذلك ضمن برنامج الخدمة الاجتماعية والقانونية بهدف توعية المجتمع الفلسطيني بحقوق النساء حيث تقوم الجمعية بتقديم هذه الخدمات من خلال فريق من المحاميات والأخصائيات الاجتماعيات و يتم تقديم الاستشارة القانونية والاجتماعية من خلال الإرشاد أو الترافع في المحاكم مجانيا.

وبعد دراسة احتياج للمجموعة طالبت ا لمشاركين بعدة مواضيع قسمت على خمس موضوعات أهمها العلاقات الاجتماعية الأسرية والعنف ضد المرأة والعنف السياسي ومهارات الاتصال والتواصل وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية.

وذكرت آلاء صبح المحامية في وحدة الخدمة الاجتماعية والقانونية في الجمعية ازدياد الطلب من الجمعية لمثل هذه اللقاءات في محافظة طوباس والأغوار الشمالية. وأكدت أن هذه الخدمات من شانها أن تساهم في تخفيف الضغط والعبء
والعنف الذي تعيشه المرأة الفلسطينية.

وأكدت إيمان مبسلط الأخصائية الاجتماعية على ضرورة تنفيذ اللقاءات وتقديم الخدمة للنساء، وأضافت أن الجمعية تسعى بكل إمكانياتها لمساعدة النساء وتلبية احتياجهن وتقديم الخدمة المطلوبة على أكمل وجه.

التعليقات