محافظة طوباس تحتضن ورشة حول حقوق وواجبات المراة والرجل

رام الله - دنيا الوطن
احتضنت محافظة طوباس والاغوار الشمالية اليوم الاثنين وبالتعاون مع مؤسسة كير الدولية ورشة عمل بعنوان "المرأة  والرجل في المجتمع – حقوق وواجبات من منظور اسلامي"،وذلك ضمن مشروع اعادة تأهيل وتعزيز الامن الغذائي في الضفة الغربية وقطاع غزة "ايادي".

وحضر الورشة القائم بأعمال محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية احمد اسعد ،و وكيل مساعد  شؤون الوعظ والإرشاد في وزارة الاوقاف الشيخ خميس عابدة ، ومدير مشروع ايادي في مؤسسة كير ضياء سلامة ومدير عام التنمية والتخطيط خضر دراغمة ومديرة دائرة النوع الاجتماعي نهيل صوافطة، ورجال الاصلاح والعشائر في المحافظة وممثلي المؤسسة الامنية و الحكومية والاهلية بالاضافة الي المراز والجمعيات النسوية والمرأة.

حيث اكد الاسعد في كلمته بان المرأة الفلسطينية هي جزء اساسي في معادلة الصراع ،حيث كان لها دور ريادي وحساس في كافة مراحل النضال والكفاح.

وأشار الاسعد الى ان دولة فلسطين هي الدولة الوحيدة التي وقعت على اتفاقية "سيداو" المناهضة للعنف ضد المرأة، مشددا على ضرورة اعطاء المرأة حقها وحمايتها .

وبدوره، بين عابدة بان المهمة التي تقع على عاتق المرأة عظيمة جدا فهي اللبنة الاساسية في المجتمع وهي التي تخرج الاجيال ، كما قام بالرد على استفسارات المشاركين في الورشة.

ومن جهته نوه، سلامة الى ان الورشة تهدف الى تعريف الحضور بالحقوق والواجبات لكل من المرأة والرجل بهدف انشاء اسرة متماسكة ومتعاونة.