صلاة "الجمعة" على مدخل العيسوية ردًا على اعتداءات الاحتلال

صلاة "الجمعة" على مدخل العيسوية ردًا على اعتداءات الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
 قرّر أهالي بلدة العيسوية وسط القدس أداء صلاة الجمعة غداً، على مدخل البلدة الرئيس، وذلك رداً على إغلاق مداخلها والاعتداءات المتكررة من قبل قوات الاحتلال على البلدة وسكانها.

وكانت قوات الاحتلال، تُساندها طائرة مروحية، شنت حملة اعتقالات واسعة في البلدة قبل يومين، طالت 30 مواطناً، بينهم عدد كبير من الأطفال، وحوّلتهم عبر حافلة خاصة إلى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة.

وقال عضو لجنة المتابعة في العيسوية رائد أبو ريالة: إن سلطات الاحتلال تحاول الانتقام من السكان، ومعاقبتهم بسبب استمرار المواجهات في البلدة، لافتاً إلى الحصار العسكري المشدد الذي تُواصل فرضه على الأهالي، فضلاً عن وضع حاجز عسكري على مدخلها الرئيسي، وفرض إجراءات تفتيش استفزازية وبطيئة، والتدقيق ببطاقات المواطنين، بحجة ما أسماه الاحتلال "البحث عن مطلوبين لدى أجهزته الأمنية".

وقال أمين سر حركة فتح في بلدة العيساوية ياسر درويش، على مدار الأيام الماضية، قامت قوات الاحتلال بعدة مداهمات للبلدة، واعتدت على عائلة صلاح أحمد محمود بالضرب المبرح ورش غاز الفلفل، وكسر يد الطفل سيف الدين، وإصابة أنور عبيد برضوض بجسده.

وأوضح، أن سلطة الطبيعة وموظفي بلدية الاحتلال، داهموا بحماية قوات الاحتلال عدة بركسات لتربية المواشي، وتمت مصادرتها بالكامل، بحجة وجودها دون ترخيص.

 

التعليقات