ثقافة طولكرم تنظم ندوةً عن "أهمية وتشجيع القراءة"

ثقافة طولكرم تنظم ندوةً عن "أهمية وتشجيع القراءة"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، ندوةً عن " أهمية وتشجيع القراءة " في مدرسة بنات أبي سلمى الكرمي، تحدث فيها منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، وبحضور مربيات اللغة العربية وأمينة المكتبة والعشرات من الطالبات.

وأثنت مديرة المدرسة المربية دعاء صريدي على دور وزارة الثقافة في الحراك الثقافي في المحافظة، وعلى التعاون المستمر بين مديريتيْ الثقافة والتربية والتعليم، مضيفةً أن هذه النشاطات تهدف إلى خلق جيلٍ مثقفٍ وواعٍ ومحب للمطالعة.

بدوره، قال منتصر الكم، أن هذا اللقاء الثقافي الهام يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات، التي ينظمها مكتب وزارة الثقافة بالتعاون مع مدارس التربية والتعليم، مؤكداً على أهمية هذه اللقاءات الثقافية والأنشطة اللامنهجية في توسيع مدارك الطلبة، وإلى ضرورة أن تتحول القراءة إلى عادة يومية يحرص الجميع على ممارستها.

وتحدث الكم عن أهمية القراءة في كونها وسيلة للاتصال، وتقوية شخصية الفرد وتطوير المهارات وتوسيع مدارك الإنسان والتعليم الذاتي، كما دعا الطالبات إلى استغلال وقت الفراغ بالقراءة والتدرج في اختيار نوعية الكتب التي تتناسب مع الفئة العمرية لديهن.

وتحدثت الطالبات عن ميولهن وهواياتهن ومهاراتهن الإبداعية، كما عبرن عن سعادتهن بدعم مكتب وزارة الثقافة لأي موهبة لديهن.