مؤسسة الإغاثة تطلق برنامج مهاراتي لتمكين الشباب

مؤسسة الإغاثة تطلق برنامج مهاراتي لتمكين الشباب
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مؤسسة الإغاثة والطوارئ أمس الثلاثاء الموافق 30 يناير المرحلة الأولي من برنامج مهاراتي لتمكين الشباب بتدريب حوالي 200 فرد.

ويهدف البرنامج إلي تعزيز المهارات التطوعية للشباب، وتحفيزهم للتطوع والعمل الأهلي، ويأتي برنامج مهاراتي إنعكاساً لاهتمام مؤسسة الإغاثة والطوارئ بدعم قدرات المجتمع المدني"، حيث نفذت المؤسسة العديد من الأنشطة والفاعليات التي تعمل على تكوين كفاءات شبابية قادرة على التطوع والعمل بفاعلية ومهارة في المنظمات غير الحكومية.

واستهدف برنامج مهاراتي الطلاب وحديثي التخرج والمهتمين بالعمل التطوعي والفاعلين بالعمل المجتمعي ويرغب في تنمية مهاراته أو اكتساب مهارات جديدة تساعده على الانخراط في التطوع في المجتمع المدني.

وتضمن برنامج مهارتي مجموعة ورشة تفاعلية تناولت موضوعات منها " مهارات العمل الجماعي – الإسعافات الأولية – مهارات دراسة الحالة – إجراءات السلامة في العمل الميداني – ورشة غذاء صحي لحياه أفضل"

وقد تلقت مؤسسة الإغاثة والطوارئ أكثر من750 طلب للمشاركة بالبرنامج، ومما يعكس مدى قبول البرنامج لدى المهتمين، وأبدي المشاركين في برنامج مهارتي استجابة متميز في التفاعل، والورش التدريبية، وحقق البرنامج في شكل عام نسبة رضا 94% تقريباً عن مكونات البرنامج.

جدير بالذكر أن مؤسسة الإغاثة والطوارئ مشهرة برقم638 لسنة 2013 وتعمل على تميكن الأفراد والمجتمعات صحياً ومعرفياً لتحسين جودة الحياة وتعتبر الانسان وسعادتهُ هدفاً للتنمية المستدامة.


التعليقات