إختتام المكرمة الرئاسية لتوزيع الحقائب المدرسية للمناطق المهددة بالمحافظات الشمالية

إختتام المكرمة الرئاسية لتوزيع الحقائب المدرسية للمناطق المهددة بالمحافظات الشمالية
رام الله - دنيا الوطن
اختُتِمت صباح اليوم الثلاثاء المكرمة الرئاسية لتوزيع الحقائب على طلبة المدارس في المناطق المهددة بمسافر يطا جنوب الخليل، ضمت الحملة التي اشرف عليها مكتب المساعدات الانسانية بمكتب الرئاسة، بالتنسيق مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ووزارة التربية والتعليم العالي، وذلك في إطار تعزيز صمود هذه التجمعات.

وحضر إختتام الحملة، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، ومحافظ محافظة الخليل كامل حميد، ومسؤول المساعدات الانسانية في مكتب الرئيس اللواء رائدة الفارس، ومديرية التربية والتعليم جنوب الخليل، واقليم جنوب الخليل، ومجلس قروي مسافر يطا، وعدد من المؤسسات والهيئات المحلية والحكومية.

وتم توزيع حقائب مدرسية وقرطاسية في إختتام الحملة، على كافة طلبة مدارس مسافر يطا ( مدرسة شعب البطم، مدرسة جنبة، مسافر يطا الاساسية، مدرسة المجاز، ومدرسة ادقيقة، ومدرسة سوسيا، ومدرسة منيزل) الذين يقدر عددهم بـ300 طالب وطالبة.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، نقف اليوم في المناطق التي تصمد في وجه الاحتلال، والتي تتعرض كل يوم لانتهاكات من خلال محاولات للهدم والترحيل القسري، ورسالة اهلنا في هذا المكان رسالة الصمود والتحدي لكل هذه الانتهاكات، وعلينا كحكومة فلسطينية تعزيز هذا الصمود والتحدي والبقاء، لانهاء هذا الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف عساف، تجمع سوسيا المهدد، مثله مثل عشرات المناطق في فلسطين، وبناءً على توجيهات من سيادة الرئيس محمود عباس، وضمن خطة تعزيز الصمود التي اعدتها الحكومة، جئنا اليوم لتوزيع الحقائب على طلبة المدارس، ضمن الحملة التي شملت كافة المناطق المهددة في مناطق "ج"، والرسالة التي نريد ايصالها هي حقنا في مواصلة التعليم في كافة انحاء الوطن، واينما وجد فلسطيني حقه ان يتعلم وحقنا ان نبني مدرسة ونوفر له التعليم، ونحن جاهزون لتقديم أي مساعدات تلزم لتوفير بيئة تعليمية ملائمة.

ونقل محافظ محافظة الخليل كامل حميد، تحيات الرئيس محمود عباس، للمواطنين، مؤكداً على الوقوف دوما معهم في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه، والتي تصاعدت في الآونة الأخيرة بعد إعلان ترامب المشؤوم بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وبين حميد، ان المحافظة وبالشراكة مع جميع المؤسسات الشريكة، ستعمل على توفير الاحتياجات اللازمة للمناطق التي تعيش تحت تهديد الاحتلال ومستوطنيه.

كانت الحملة التي بدأت مطلع الاسبوع الماضي، قد شملت 30 مدرسة في كافة المحافظات الشمالية واستهدافت المناطق المهددة، وتم فيها توزيع ما يقارب 2000 حقيبة مدرسية بقرطاسيتها.