صندوق النقد العربي يبحث جوانب دعم جهود السلطات المغربية

رام الله - دنيا الوطن
في إطار أعمال المؤتمر عالي المستوى حول الازدهار للجميع: تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي، المنعقد في مراكش بالمملكة المغربية يومي 29 و30  يناير 2018، عُقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2018 اجتماعاً بين معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي ودولة رئيس وزراء المملكة المغربية سعد الدين العثماني.

تركز النقاش حول احتياجات الإصلاح الاقتصادي والمالي في المملكة المغربية والدور الذي يمكن أن يقوم به صندوق النقد العربي في هذا الشأن. أشاد معالي المدير البعام للصندوق، بما تحقق من إنجازات على صعيد إرساء مقومات التنمية المستدامة في المملكة المغربية، مؤكداً استعداد صندوق النقد العربي لمواصلة وتعميق تعاونه مع الحكومة المغربية لدعم جهودها في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتطوير القطاع المالي وأسواق المال المحلية.  

من جانبه أثنى دولة سعد الدين العثماني على جهود صندوق النقد العربي في الدعم الاقتصادي في الدول العربية وما يقوم به الصندوق من جهود لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينها، مقدراً ما يقدمه الصندوق للمملكة المغربية من خدمات، معرباً عن ترحيبه بمزيد من التعاون على صعيد المشورة الفنية وبناء القدرات. كذلك نوَه رئيس الوزراء بتنظيم الصندوق لمؤتمر الازدهار للجميع في مراكش، مشيداً باهتمام الصندوق بتشجيع الشباب ودعم فرص الابتكار والإبداع وريادة الأعمال.