جامعة الخليل تستضيف حلقة نقاش لحملة فرصة

جامعة الخليل تستضيف حلقة نقاش لحملة فرصة
رام الله - دنيا الوطن
استضافت جامعة الخليل محاضرة عامة حول حملة "فرصة" ومخرجاتها التي أطلقها الفريق الوطني لتطوير الإعلام بمبادرة من مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت ونقابة الصحفيين ومشاركة فاعلة من قسم الإعلام في الجامعة.

افتتح الورشة الدكتور سعيد شاهين من قسم الإعلام بكلمة ترحيبية أثنى فيها على على الجهود التي يبذلها الفريق الوطني في سبيل النهوض بواقع الإعلام الفلسطيني، ومؤكدا على الدور الذي تلعبه الجامعات في هذا المجال.

وقالت مديرة مركز الإعلام في جامعة بيرزيت نبال ثوابتة: "إن الورشة التي نظمت اليوم في حرم جامعة الخليل، جاءت للبحث في سبل تطوير الإعلام الفلسطيني بالشراكة مع 85 مؤسسة إعلامية فلسطينية على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة، وأضافت:"الورشة جاءت لتسليط الضوء على المساقات التي تم استحداثها، والاتفاق على خطوط عمل مستقبلية".

وأشارت إلى أن حملة "فرصة" جاءت بالدرجة الأولى لتشكيل فريق وطني قادر على رسم منهجية إعلامية فلسطينية موحدة، لافتة إلى أن الحملة هي فرصة لبناء واقع إعلامي نموذجي جديد.

من جانبه أوضح عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين جهاد القواسمي، أن حملة فرصة تحولت من مجرد حملة طرحتها المبادرة الوطنية لتطوير الإعلام الفلسطيني إلى واقع ملموس أصبح يتعايش معه المواطن الفلسطيني والإعلامي الفلسطيني.

وأكد على ضرورة العمل على انشاء مدرسة إعلامية فلسطينية، تمتلك منهجها الإعلامي الخاص، الذي يوطد المعرفة الإعلامية الفلسطينية كمرجعية نظرية، مشيراً إلى ضرورة تأسيس قاعدة إعلامية معرفية على مستوى الجامعات الفلسطينية، الأمر الذي سيؤدي إلى خلق منهج إعلامي فلسطيني جديد.

وفي الختام شكرت ثوابتة جامعة الخليل على مشاركاتها الفاعلة في المبادرة الوطنية لتطوير الإعلام واستضافتها لفعاليات المبادرة في أروقتها، مؤكدة على المزيد من التعاون والشراكة من أجل خلق بيئة إعلامية فلسطينية واعدة.