التجمع الفلسطيني يشارك بالوقفة الاحتجاجية رفضاً للقرار الأمريكي

التجمع الفلسطيني يشارك بالوقفة الاحتجاجية رفضاً للقرار الأمريكي
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
شارك التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات ممثلا  بالأمين العام للتجمع محمد شريم، ورئيس لجنة المرأة بالتجمع رحاب كنعان و رئيس اللجنة الإدارية حسام أحمد، في وقفة احتجاجية رفضا القرار الأمريكي بتقليص المساعدات المالية المقدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني و وكالة الغوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وكانت مشاركة التجمع بدعوة من  لجنة اللاجئين اللجنة الشعبية و إتحاد موظفي الأونروا و مؤسسات المجتمع المحلي و أيضا كانت مشاركة التجمع في وقفة تضامنية مع جميع الاسرى و الأسيرة عهد التميمي امام مقر الصليب الأحمر بغزة.

و أكد محمد شريم الأمين العام للتجمع على تمسك شعبنا بحقوقه الوطنية الثابتة ونرفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. 

وأضاف شريم نرفض أي تقليص للمساعدات، لأن هذه المساعدات حق مشروع للشعب الفلسطيني، الشعب الذي هجر من دياره لابد أن يتم مساعدته بأي وسيله من الوسائل و على المجتمع الدولي بأكمله إيجاد حل للقضية الفلسطينية ، و ان يرفع الظلم عن اهله و تعويضه عم فقده و أصابه من آلام .

و أعتبر شريم أن تعليق أمريكيا مساعداتها 65 دولار  هذا يشكل خطر على حياه نحو 75% من اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة و الضفة الغربية و الشتات و أن قضية القدس و اللاجئين ستبقى حيه و لن ينهيها ترامب أو غير ترامب و ستستمر تلك الفاعليات في الوطن و الشتات  المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار و الحرية لأسرى الحرية و الشفاء العاجل لجرحانا البواسل.

التعليقات