قلقيلية: اجتماع لمناقشة المشاريع الصغيرة للأشخاص ذوي الإعاقة

قلقيلية: اجتماع لمناقشة المشاريع الصغيرة للأشخاص ذوي الإعاقة
رام الله - دنيا الوطن
ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماعا لمناقشة المشاريع الصغيرة للأشخاص ذوي الإعاقة والمقدمة من بنك فلسطين بالشراكة مع وزارة العمل.

وشارك في الاجتماع ممثلين عن مديرية العمل وممثلي المؤسسات التي تعنى بقطاع الأشخاص ذوي الإعاقة.

وثمن المحافظ الجهود التي تبذلها المؤسسات التي تعنى بقطاع الأشخاص ذوي الإعاقة من اجل النهوض بواقعهم، مؤكدا على أهمية دعم ومناصرة هذه الشريحة لتأخذ دورها في بناء وتنمية المجتمع، منوها إلى أهمية المشاريع الصغيرة ودورها في دفع عجلة الاقتصاد في محافظة قلقيلية التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة نتيجة لاستهدافها من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

وأشار المحافظ إلى أن تمويل المشاريع الصغيرة لذوي الإعاقة بالشراكة ما بين وزارة العمل وبنك فلسطين لمنح قروض ميسرة بفائدة صفرية للرياديين من الأشخاص ذوي الإعاقة، سيساهم في توفير فرص عمل وسيحد من البطالة المتفاقمة في المحافظة ويخلق فرص عمل جديدة ويعمل على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل الفلسطيني.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة آليات النهوض بهذا المشروع وتحفيز الأشخاص ذوي الإعاقة للإقبال على المشاريع الفردية والجماعية للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدين على ضرورة تقديم الطلبات لهذا المشروع قبل الموعد النهائي لتقديم الطلبات بتاريخ 1/3/2018.