النائب العام براك يشارك في إطلاق المنتدى الأورومتوسطي للنواب العامين

النائب العام براك يشارك في إطلاق المنتدى الأورومتوسطي للنواب العامين
رام الله - دنيا الوطن
شارك وفد من قطاع العدالة ممثلاً بالنائب العام الدكتور أحمد براك، ورئيس محكمة الجنايات الكبرى القاضي سائد الحمد الله، ومستشار وزارة العدل، الأستاذ يوسف عبد الصمد، ورئيس النيابة العامة الأستاذ ماهر الفارس، ووكيل النيابة العامة الأستاذ فادي أبو سعدي، ومسؤولة العلاقات الدولية في مكتب النائب العام الأستاذة مجد أبو عبيد، بأعمال منتدى النواب العامين الأول الأورومتوسطي المعقود في أسبانيا بالشراكة مع برنامج يوروجست.

وتم إقرار خارطة الطريق ومسودة الإعلان للمنتدى، وإطلاق هذا المنتدى بوصفه آلية للتنسيق والتشاور، وبناء الثقة بين الدول ولتسهيل إنجاح التحقيقات والملاحقات القضائية عبر الحدود ولتهيئة الظروف المناسبة لتحديد الصعوبات والعقبات ذات الطبيعة القانونية، والتغلب عليها من أجل مكافحة الجرائم الخطيرة العابرة للحدود.

كما وقع النائب العام، وبحضور سفير دولة فلسطين في أسبانيا الأستاذ كفاح عودة، والوفد المشارك، مذكرة تفاهم بين النيابة العامة الأسبانية والفلسطينية في مكتب النائب العام في أسبانيا المستشار جوليان سانشيز ميلجار.

وأكد النائب العام في أسبانيا والنائب العام لدولة فلسطين بعد التوقيع على أهمية هذة المذكرة، وقدم النائب العام لدولة فلسطين دعوة للنائب العام الأسباني لحضور مؤتمر النيابة العامة الثامن الذي سيعقد في مدينة بيت لحم في آذار/ مارس من هذا العام.


التعليقات