عاجل

  • محدث: أربعة شهداء على الأقل و30 جريحاً إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة"الجد" بمخيم 2 بالنصيرات وسط القطاع

  • (الجزيرة): نائب رئيس جامعة نورث إيسترن في بوستن يقول إن الإدارة ستفض اعتصام الطلاب والجامعة ستغلق أبوابها

"الإعلام": خطاب بنس مستنكر وزيارته للبراق تنكر لحقوق شعبنا

"الإعلام": خطاب بنس مستنكر وزيارته للبراق تنكر لحقوق شعبنا
زيارة بنس لحائط البراق
رام الله - دنيا الوطن
استنكرت وزارة الإعلام ما جاء في خطاب نائب الرئيس الأميركي مايك بنس في برلمان الاحتلال أمس، الذي يُشرع للإرهاب والتطرف والتمييز العنصري، وتعتبر زيارته لحائط البراق اليوم استمراراً للانحياز الأمريكي لكيان الاحتلال وعنصريته وإرهابه، وتنكرًا لحقوق شعبنا، وإمعاناً في تحدي القانون والإجماع الدولي، ومخالفة لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة، التي تعتبر القدس الشرقية محتلة منذ حزيران/ يونيو 1967.

وتؤكد أن حائط البراق جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، وهو ما أكدته منظمة (اليونسكو) في تشرين الأول/ أكتوبر 2016، التي نفت أي صلة بين الحائط والاحتلال، وأجمعت على الحق الفلسطيني الراسخ فيه، واعتبرته إرثًا خالصًا للمسلمين.

ورأت الوزارة، أن رسالة شعبنا التي وجهها اليوم احتجاجاً على زيارة بينس التي مست مشاعر مليار ونصف المليار مسلم، معلناً الإضراب في كافة الأراضي الفلسطينية، لهي رسالة معبرة وقوية تستوجب التوقف أمامها من قبل المجتمع الدولي، قبل انفجار الأوضاع.

وحثت الوزارة وسائل الإعلام الوطنية والعربية والدولية على تفادي استخدام مصطلحات الاحتلال في الدلالة على حائط البراق والمسجد الأقصى المبارك، والتنبه للخطاب الصهيوني المراوغ الحافل بالأكاذيب والتضليل والعنصرية.

وذكّرت الوزارة بنس، وكل فريق الإدارة الأمريكية بأن البيت الأبيض دعم قبل عام واحد قرار مجلس الأمن 2334، الذي يرفض الاستيطان في القدس وسائر أرضنا.

التعليقات