جبارين: حكومة الاحتلال تجهزت سلفاً لمحاصرتنا بالكنيست لكنها فشلت

جبارين: حكومة الاحتلال تجهزت سلفاً لمحاصرتنا بالكنيست لكنها فشلت
يوسف جبارين
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو الكنيست عن القائمة المشتركة يوسف جبارين، أن حكومة الاحتلال كانت قد تجهزت سلفاً للاحتجاج داخل الكنيست في محاولة لمحاصرته والتقليل من أهميته لكنها فشلت.

وأضاف جبارين في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين:" ما حدث في الكنيست اعتداء بربري، إذ  قاموا باخراجنا بعنف وبسرعة بالغة، ولم يتركوا لنا فرصة الخروج طوعياً من القاعة، ورافق ذلك تصفيق حاراً قاده نتنياهو للتغطية على هذا الحدث،"، مضيفاً :" يبدو أن الحكومة الاسرائيلية تجهزت سلفاً للاحتجاج لتقوم بمحاولة لمحاصرته والتقليل من أهميته، لكنها فشلت في تحقيق ذلك وتم ايصال الصوت الفلسطيني.

وأضاف جبارين:" ليس هكذا تتعامل الدولة مع أعضاء برلمان، فنحن كنا نريد الخروج طوعاً من القاعة بعد الوقوف لفترة قليلة مع صورة للقدس مكتوب عليها أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، ولأننا لم نرد سماع خطاب بنس حول برنامج ترمب السياسي.

واعتبر جبارين زيارة نائب الرئيس الأميركي مايكل بنس، ترسيخاً للحلف السياسي الذي بدأ منذ تولي دونالد ترمب للحكم، وهو بين اليمين المتطرف في الولايات المتحدة الاميريكة وبين اليمين المتطرف في اسرائيل، معتبراً أن هذه الزيارة جاءت في إطار دعم اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة والوفود الاميركية داخل اسرائيل.

وأوضح جبارين أن وسائل الاعلام الاسرائيلية قد انشغلت بقوة في الفترة الأخيرة بطريقة الاحتجاج التي ستقوم بها القائمة المشتركة في الكنيست، لافتاً أن ذلك نادراً ما يحدث، مما فتح المجال، لمخاطبة الرأي العام الاسرائيلي،  للحديث عن الموقف الفلسطيني وعن خطورة الإدارة الاميركية ولطرح المبادرة القائمة على إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وهو خطاب لا يسمعه الاسرائيلي كثيراً.

التعليقات