42 مستوطنًا وطالبًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى

42 مستوطنًا وطالبًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى
رام الله - دنيا الوطن
اقتحم مستوطنون متطرفون وطلاب يهود صباح الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، ووسط قيود مشددة على دخول المصلين.

وأغلقت شرطة الاحتلال الساعة العاشرة والنصف صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية لهؤلاء المتطرفين اليهود.

وكانت الشرطة فتحت الباب الساعة السابعة صباحًا، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وعند أبوابه، ووفرت الحماية الكاملة للمقتحمين أثناء تجولهم بالمسجد.

وذكر الشيخ ذياب ابؤشارب رئيس هيئة الأمر باالمعروف والنهي عن المنكر في فلسطين والشتات، أن 34 متطرفًا وستة طلاب يهود وعنصرين من مخابرات الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعات متتالية، وتجولوا في باحاته بشكل استفزازي.

وواصلت شرطة الاحتلال المتمركزة عند الأبواب التضييق على المصلين الوافدين للأقصى، واحتجزت بعض هوياتهم الشخصية، ودققت فيها، وخاصة النساء.

ومن المقرر أن يزور نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس اليوم ساحة البراق غربي المسجد الأقصى، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة وانتشار أمني مكثف في محيط المنطقة والقدس القديمة.
ويقول الشيخ ذياب ابؤشارب. 

ويتعرض الأقصى يوميًا، عدا الجمعة والسبت لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

التعليقات