الجهاد الإسلامي تلتقي فتح الانتفاضة في مار الياس

الجهاد الإسلامي تلتقي فتح الانتفاضة في مار الياس
رام الله - دنيا الوطن
التقى ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، إحسان عطايا، على رأس وفد من الحركة، أمين سر إقليم لبنان في حركة فتح – الانتفاضة، أبو هاني رفيق رميض، في مكتب حركة فتح – الانتفاضة في مخيم مار الياس في بيروت.

وضم وفد "حركة الجهاد" كلاً من مسؤول العلاقات في بيروت، أبو وسام منور، وأمين سر لجنة الإعلام، أبو وليد رشيد، ومسؤول العلاقات في إقليم الخروب، صهيب، وذلك بحضور كل من عضوي قيادة لبنان في حركة فتح الانتفاضة، أبو نبيل وأبو علاء قصاص.

واستعرض المجتمعون آخر التطورات والمستجدات والتحديات الراهنة التي تواجهها القضية الفلسطينية، مؤكدين على ضرورة التصدي وإسقاط القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة للكيان الغاصب، والوقوف في وجه المؤامرة التي تستهدف شطب وكالة الأونروا، وعلى ضرورة تفعيل الانتفاضة والمقاومة بأشكالها كافة، كسبيل وحيد أمام الشعب الفلسطيني لحماية حقوقه ومقدساته وتحقيق أهدافه في التحرير والعودة.

وأدانوا زيارة نائب الرئيس الأمريكي إلى فلسطين المحتلة، وخطابه أمام الكنيست المليء بالأكاذيب والتعصب والكراهية وتزوير التاريخ وتشويه الحقائق.

كما أكدوا على أهمية حفظ الأمن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وضرورة التمسك بوكالة الأونروا كشاهد دولي على النكبة الفلسطينية وحماية حق اللاجئين في العودة، ودورها في حفظ الأمن الاجتماعي للاجئين، مؤكدين على حرصهم على أفضل العلاقات اللبنانية - الفلسطينية.

وشدد المجتمعون على أهمية العمل الفلسطيني المشترك في لبنان لمواجهة المخاطر كافة التي تهدد قضية فلسطين، وضرورة استمرار الفعاليات الشعبية المنددة بقرارات ترامب وإدارته.

التعليقات