فيديو..رضوان: زيارة بنس تمثل عدواناً على الشعب.. وماضون في انتفاضتنا

فيديو..رضوان: زيارة بنس تمثل عدواناً على الشعب.. وماضون في انتفاضتنا
اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس
خاص دنيا الوطن
قال إسماعيل رضوان، القيادي في حركة (حماس): إن زيارة مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي للأرضي الفلسطينية، تمثل عدواناً على الشعب الفلسطيني، وإمعاناً بالغطرسة الأمريكية، وذلك من خلال زيارته لحائط البراق، وتأكيده لقرار ترامب على حساب حقوق الفلسطينيين، منوهاً إلى أنها تدل على إعلان الانحياز الكامل مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح رضوان في لقاء خاص مع "دنيا الوطن"، أن الفصائل الفلسطينية، أكدت على المضي في درب الانتفاضة والمقاومة
لإسقاط قرار ترامب، وكل المساعي الأمريكية؛ لتصفية القضية الفلسطينية، وإسقاط صفقة القرن.

ودعا رضوان، السلطة الوطنية الفلسطينية لوقف التنسيق الأمني، وإنهاء حقبة أوسلو، وتوحيد البيت الفلسطيني الداخلي، بالإضافة إلى رفع الإجراءات عن قطاع غزة، مشيراً إلى أن أي لقاء مع بنس يمثل طعنة لتضحيات الشعب، وتصفية القضية.

وقال: "إننا ندعم أي موقف يدعم المقاطعة الأمريكية، وسحب الاعتراف بإسرائيل".

بدوره، قال أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي: "إن زيارة بنس، تؤكد على الخضوع والتعبئة العربية لأمريكا، والضعف العربي، وتعطي الغطاء لما أراده ترامب بأن القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، رافضاً لقاء بنس مع الزعماء العرب".

وأكد أن لقاءات بنس مع زعماء العرب هي محاولة لتثبيت الإرادة الأمريكية، وإعطاء القدس لإسرائيل، داعياً الزعماء للانحياز لخيارات شعوبهم، ودعم الشعب الفلسطيني؛ لمواجهة الاحتلال، ودعم الانتفاضة، قائلاً: " ما يحتاجه الفلسطينيين اليوم هو احتضان القضية الفلسطينية من قبل العرب والمسلمين".

 

التعليقات