تشونغ يفاجئ دجوكوفيتش ويبلغ دور الثمانية في استراليا

تشونغ يفاجئ دجوكوفيتش ويبلغ دور الثمانية في استراليا
لقطة من المباراة
رام الله - دنيا الوطن
بلغ الكوري الجنوبي هيون تشونغ الدور ربع النهائي لبطولة استراليا المفتوحة على حساب "مثله الأعلى" الصربي نوفاك دجوكوفيتش. بات تشانغ هيون أول كوري جنوبي يبلغ ربع النهائي في بطولات الغراند سلام بعد أن فاجأ الصربي نوفاك دجوكوفيتش الاثنين في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب على ملاعب ملبورن.

وفي الدور الرابع، فاز هيون على دجوكوفيتش العائد من إصابة في المرفق أبعدته نحو ستة أشهر 7-6 (7-4) و7-5 و7-6 (7-3)، وسيواجه في مباراته المقبلة الاميركي المغمور تينيس ساندغرن الذي أخرج بدوره النمساوي دومينيك تييم الخامس.

وكان رد فعل هيون معبراً جداً بعد الفوز بقوله للجمهور في ملعب رود ليفر "إنه حلم تحول إلى حقيقة".

وأضاف "في الشوط الفاصل للمجموعة الثالثة قلت لنفسي أن هناك فرصتين إضافيتين. كان بإمكاني اللعب لساعتين على الأقل، فأنا أصغر سناً من نوفاك".

وكان هيون (21 عاماً) المصنف 58 عالمياً أول كوري جنوبي أيضاً يخوض الدور الرابع في بطولة أستراليا، بعد أن أخرج مصنفاً آخر من الدور السابق هو الألماني ألكسندر زفيريف الرابع في مباراة من خمس مجموعات.

وتابع الكوري الجنوبي "لم أكن أعرف أنني سأفوز بهذه المباراة الليلة، ولكنني فخور باللعب أمام نوفاك".

لم يكن الصربي على ما يرام في هذه المباراة وارتكب أخطاء كثيرة وصل عددها إلى 39 مقابل 24 ضربة رابحة فقط، وفشل في حسم معظم التبادلات من الخط الخلفي للملعب التي يمتاز بها الكوري الجنوبي.

وعانى دجوكوفيتش من آلام أكثر من مرة خلال المباراة، وهو كان أكد قبل انطلاق البطولة أنه ليس جاهزاً بنسبة مئة بالمئة، لكن سقوطه اليوم يعتبر نكسة له في بطولته المفضلة وفي مستهل عودته إلى المنافسات.

وحقق دجوكوفيتش (30 عاماً) أفضل انجازات مسيرته على ملاعب ملبورن بالذات، فتوج ست مرات أعوام 2008 و2011 و2012 و2013 و2015 و2016، وكان يأمل بالانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولة الذي يتشاركه مع الأسترالي روي إيمرسون (حقق الأخير القابه قبل البدء بتطبيق نظام الاحتراف في 1968).

فيديو: تشونغ يفاجئ دجوكوفيتش ويبلغ دور الثمانية في استراليا

 

التعليقات