هيئة التدريب العسكري تحيي الذكرى الـ 53 لانطلاقة الثورة الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
أحيت هيئة التدريب العسكري، اليوم الإثنين، الذكرى الـ53 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وذلك باحتفال أقامته في مدينة أريحا.

وحضر الاحتفال: نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، محمود العالول، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد المجدلاني، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني وسيادة، ورئيس هيئة التوجيه المعنوي والوطني، اللواء عدنان الضميري، وعدد من كبار ضباط قوى الأمن من منتسبي المؤسسة الأمنية الفلسطينية.

وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء تلاها تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم.

وفي بداية الحفل ألقى رئيس هيئة التدريب العسكري، يوسف الحلو، كلمة رحب فيها بالحضور، وأكد أهمية إحياء ذكرى إنطلاقة الثورة الفلسطينية التي جسدت حلم الشعب الفلسطيني في إثبات وجوده بعد أن تم تغييبه في المحافل الدولية.

وقال، إن حركة فتح كانت رمزا للثورة والتحدي ومعجزة وأمنية كل إنسان فلسطيني وعربي وأصبحت رمزاً عالمياً لمعنى النضال والحرية.

من جهته أكد العالول، الدور التاريخي الذي لعبته حركة فتح في إعادة الأمل للشعب الفلسطيني، وأضاف، إن هذه الثورة استمرت 53 عاما وستستمر في طريقها حتى تحقيق أهداف هذا الشعب.

وتابع: أن هذه المسيرة كان بها الكثير من الألم والمعاناة، ولكنها حققت الكثير من الانتصارات وأرست خلالها القيم الثورية، وأكد أن حركة فتح كانت ولا زالت حركة تحرر وطني وأن نضالها من أجل الحرية والإستقلال مستمر ولن يتوقف بقيادة فخامة الرئيس محمود عباس.

فيما أشار مجدلاني إلى استقلال القرار السياسي الفلسطيني، وعدم خضوعه للإملاءات الخارجية وأشاد بموقف القيادة السياسية المتمسك بالمبادئ.

وأكد الضميري أن فتح هي الاسم الآخر لفلسطين وللشهداء والأسرى والجرحى، وكل فدائي ولكل مؤمن بحق الشعوب بتقرير مصيرها.

تخلل الحفل قصائد وطنية ألقاها الشاعر الوطني يونس جابر، كما شاركت فرقة الموسيقات العسكرية بتقديم العديد من الأغاني الوطنية إحياء لذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية.