حسن حامد لـ"الستات": ماسبيرو ثروة مصر وهناك شروط لتطويره

حسن حامد لـ"الستات": ماسبيرو ثروة مصر وهناك شروط لتطويره
رام الله - دنيا الوطن
أكد حسن حامد، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، في حواره اليوم ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" الذي تقدمه، الإعلاميات مفيدة شيحة وسهير جوده ودينا سالم على قناة CBC، أنه لابد من وجود أداة لتوجيه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتقود حركة المجتمع، مع وجود منظومة واضحة لقيادة الإعلام المصري.

وأضاف حامد أنه كان يعترض سابقًا على منصب وزير الإعلام وذلك لهيمنة الوزارة على الاعلام ككل، لأنه يرى أن للاعلام دورًا كبيرًا، كما أن الإعلاميين هم الأقدر على معرفة احتياجات الجماهير، ولكن اليوم يرى أننا بحاجة إلى منظومة لقيادة الإعلام.ولفت إلى أنه من الضروري وجود متحدثين رسميين للوزارات والهيئات المختلفة للتواصل مع الإعلام، فلا يجوز أن يستقي الإعلام المصري معلومات من إعلام أجنبي.

ووصف حامد ماسبيرو بأنه "ثروة مصر" وأن أي تطوير يحدث في ماسبيرو سيستند على كفاءات حقيقية موجودة لكن يجب أن تكون مبنية على أسس سليمة وهذا لا يتم بعمل برنامج أو الاستعانة بنجم.

وكشف حامد أنه، إبان رئاسته لماسبيرو، استعان بوجوه جديدة وبرامج تدريبية مكثفة مع اختيار العناصر التي ستتولى العمل مع مدربين أكفاء لتوجيه الجدد الذين لديهم قدرات خاصة تعوض نقص الخبرة.

واستكمل أنه يجب إعادة هيكلة الإعلام المصري بطريقة تجعله أكثر فعالية وينطلق للأمام وليس للخلف، مشددًا على ضرورة التحرك برؤية حتى لا يصبح ماسبيرو "محلك سر".

وتحدث عن حياته الشخصية، قائلا إنه شخص خجول جدًا ولا يحب الكلام بقدر الكتابة، وأنه يرى زوجته توأم روحه لأنها تكمله كما أنها حازمة وحنونة في الوقت نفسه، متابعًا أن كل منهما يحترم خصوصيات الآخر ويقدر الثاني جيدًا.

أوضح أنه عاش 7 سنوات في اليابان وهو ما عمق العلاقة بينه وبين زوجته، كما سافر وشاهد ثقافات مختلفة أي أنه وزوجته تعرضا لنفس المكونات التي تؤثر على الشخصية لتصبح وحدة فكر وثقافة دخل العائلة.

التعليقات