محافظة سلفيت تعقد اجتماعا لمركز تواصل

رام الله - دنيا الوطن
عقدت محافظة سلفيت اليوم اجتماعا لمركز تواصل مع منتدى سيدات الاعمال ، في قاعة الشهيد شاستري بدار المحافظة، وذلك لمناقشة اهم نشاطات "تواصل" للمرحلة القادمة ووضع خطة استرتيجية للتمكين الاقتصادي للمرأة ودراسة احتياجات النساء
الاقتصادية والمعيقات التي تواجهها وامكانية ايجاد الحلول لها .

وحضر الاجتماع كل من محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ومديرة دائرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان ومنسقة البرامج في منتدى سيدات الاعمال ايمان حساسنة والخبير في التنمية الاقتصادية مأمون نزال وعدد من الجمعيات النسوية الفاعلة وسيدات الاعمال الى جانب حاملات ملف المرأه في المؤسسات الرسمية .

واكد المحافظ البلوي على اهمية النهوض بواقع المراة الفلسطينية وخاصة في محافظة سلفيت ، مشددا على ضرورة توحيد الجهود من قبل جميع المؤسسات للعمل على تمكين النساء اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وفي مختلف المجالات، مثمنا دور منتدى سيدات الاعمال ومركز تواصل والمؤسسات الشريكة بهذا الخصوص.

بدورها اشارت حساسنة الى ان منتدى سيدات الاعمال يتطلع الى ابراز دور المراة وخاصة سيدات الاعمال في المجتمع الفلسطيني، لا سيما وان هناك العديد من قصص النجاح المميزة لفلسطينيات استطعن خلق فرص نجاح من العدم بمساندة من المنتدى ، وشكرت محافظة سلفيت ومحافظها على التعاون الدائم والجهود المبذولة لتمكين المرأة.

وبينت مديرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان منسقة مركز تواصل في سلفيت ان المحافظة ومركز تواصل لا يدخران جهدا لتقديم الارشادات اللازمة والمساعدة الممكنة لتحسين واقع النساء الاقتصادي وتوسيع المشاركة الاجتماعية والسياسية في المجتمع.

واكد الخبير نزال على اهمية تظافر الجهود بين القطاعين العام والخاص للعمل على ايجاد مشاريع اقتصادية صغيرة وصناديق للاقراض بدون فوائد ليسنى الاستفادة منها والاستثمار بها.