تسليم المكرمة الرئاسية لتلاميذ المناطق المهددة بالترحيل في بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
تسلم اليوم الأثنين، عشرات التلاميذ في التجمعات والمناطق المهددة ةبالترحيل من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي في محافظة بيت لحم، المكرمة الرئاسية، التي تمثلت في حقائب مدرسية وقرطاسية، في سياق حملة اشرف عليها مكتب المساعدات الانسانية بمكتب الرئاسة، بالتنسيق مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ووزارة التربية والتعليم العالي، وذلك في إطار تعزيز صمود هذه التجمعات.

واستكملت المكرمة، بحضور ممثل السيد الرئيس محافظ محافظة بيت لحم جبرين البكري، ومدير عام العمل الشعبي مدير دعم الصمود في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبدالله ابو رحمة، ومدير مكتب المساعدات الانسانية في مكتب الرئيس رائدة الفارس، ومدير تربية محافظة بيت لحم سامي مروة.

وقالت ومدير مكتب المساعدات الانسانية في مكتب الرئيس رائدة الفارس، أن هذه المكرمة، هي مكرمة مباشرة من سيادة الرئيس لدعم الطلبة وتعزيز صمودهم في مواجهة المحاولات الاسرائيلية التي تستهدف اقتلاعهم.

واستكملت الحملة التي بدأت يوم أمس الاحد في منطقتي ضواحي القدس ومحافظة اريحا، اليوم الاثنين في محافظة بيت لحم خمسة مدارس مهددة " العقبان الاساسية المختلطة، بنات الرشايدة الاساسية، الرشايدة الثانوية المختلطة، الرواعين الاساسية المختلطة، بيت سكاريا".

وستجوب هذه المكرمة كافة المناطق التي تعاني من المضايقات من قبل قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كافة محافظات الضفة الغربية.

وقال ابو رحمة، اليوم المكرمة وصلت محافظة بيت لحم لنوزع الحقائب على طلبـة المدارس المهمشة وسنستمر حتى الاسبوع المقبل، حيث تم رصد ما يقارب 1776 حقيبة مدرسية شاملة القرطاسية لطلاب المدارسة المهددة.

وأضاف أن الحملة جات في بداية الفصل الثاني، استكمالاً للمدارس التي تم توزيع الحقائب المدرسية عليهم في بداية العام الدراسي ومنها مدرسة الخان الاحمر، والمنطار، وطانا، وجب الذيب، وابو نوار، وجبل البابا، وواد ابو هندي ... ، وأن
العام الماضي 2017 كان هنالك استهداف واضح للمدارس من ناحية هدم المدراس وحرمان الطلاب من الدراسة فيها، فاليوم نواصل الحملة لتعزيز صمود المدارس بطلابها، بهدف تعزيز صمود التجمعات، لأن وجود المدرسة في التجمع هو معزز للبقاء والصمود.