بيتونيا: دولة يتفقد المدارس ويستقبل وفداً من البرلمان الطلابي

بيتونيا: دولة يتفقد المدارس ويستقبل وفداً من البرلمان الطلابي
رام الله - دنيا الوطن
تفقد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة  المدارس  في المدينة  مع بداية الفصل الدراسي الجديد واطلع على مقدرتها على استيعاب الأعداد الوافدة والزيادة الطبيعية للطلبة، وترتيب مستويات المدارس ليتناسب مع متطلبات المنهاج الجديد.

واوضح دولة ان مدارس المدينة  تشتمل على مرافق متعددة من مختبرات للعلوم، والحاسوب، ومكتبات، وملاعب، وساحات، مؤكداً دعم البلدية الكامل من أجل تحسين البيئة المدرسية والبنية التحتية  لكافة المدارس.

  واةضح دولـة أن "المدارس عليها مسؤوليات ونحن في المجلس البلدي علينا جم المسؤوليات وتوفير بيئة صحية تعليمية جيدة كي نُخرج جيل قادر على الامساك بزمام الامور والذهاب بنا  نحو التحرر والبناء والخلاص من الاحتلال وتبعات"ه.

وتابع " وضعنا خطة واضحة وتصور نعمل على تطبيقه حتى اللحظة بهدف الرقي بهذا الجانب وهو جانب التعليم ودعم الانشطة اللامنهجية الت تصق طلبتنا الذين خرج منهم مبادرات عُممت على محافظات الوطن وكان أهمها حملة مقاطعة  بضائع الاحتلال وحراس البيدر".

فيما استقبل دولة بمكتبه وفداً من البرلمان الطلابي في مدرسة بنات بيتونيا الاساسية برفقة مديرة المدرسة سوزان أحمد، مقدماً لهم شرحاً عن أوضاع المدينة وما يمكن أن يتم العمل به خلال الايام القادمة من تفعيل لحملة مقاطعة بضائع الاحتلال وتعميمها على كافة المدارس في المحافظة من خلال البرلمان الطلابي ، مشيراً الى أن رسالة البرلمان رسالة وطنية نهدف من خلالها لتعميم فكرة المقاطعة ومحاسبة مقتني المنتجات الاسرائيلية اضافة الى غرس الروح الوطنية لدى الطلبة  .