منير الجزائري سفيرا لمؤسسة سيدة الأرض الفلسطينية

منير الجزائري سفيرا لمؤسسة سيدة الأرض الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
قامت مؤسسة سيدة الأرض الفلسطينية في مكتبها في العاصمة التونسية بتكريم الفنان العالمي منير الجزائري وباختياره سفيرا لسيدة الأرض ، وذلك تقديرا وعرفانا لمشاركته في إطلاق أوبريت شمس العروبة الذي تم عرضه الشهر الماضي في رام الله في حفل تكريم شخصية العام الذي أقيم تحت رعاية الرئيس الفلسطيني .

وأشاد د. كمال الحسيني الرئيس التنفيذي للمؤسسة على دور الجزائري في إنجاح الابوريب وتحدث عن مسيرته الكبيرة العربية والعالمية الحافلة في النجاح، وبين الحسيني ان الفنان جزائري لم يحصل على تصريح الدخول إلى فلسطين بسب اجراءات الاحتلال الإسرائيلي حيث شارك خمسة فنانين فقط من مجموع 25 فنان وفنانة .

وتحدثت الدكتورة نوال القطب بن صالح رئيس مجلس أمناء المؤسسة بأن هذا العمل الوطني والتاريخي بمشاركة 25 فنان من كل أقطار الوطن العربي يعتبر في هذا الوقت الدقيق لما تمر به الأمة العربية، بصمة بناء جسور التواصل، وكل هذا من أجل القدس.

وشكر الفنان الجزائري المؤسسة على لم شمل العرب بهذا العمل، واعتبر هذا التكريم وسام شرف، واوضح ان الجزائر خلال الفترة القادمة على استعداد تام لعرض الابوريت فيها وهو على تواصل مع وزير الثقافة الجزائري لتريب ذلك .

ويذكر ان الابوريت من كلمات الشاعر الفلسطيني سامي مهنا والحان الموسيقار صلاح الشرنوبي ومشاركة 25 فنان من الوطن العربي وهو من انتاج مؤسسة سيدة الارض التي تعمل منذ عشر سنوات على اختيار شخصية العام العالمية والعربية من الذين قدموا للقضية الفلسطينية ونماذج العطاء والتميز من أبناء الشعب الفلسطيني في جميع إنحاء العالم.


التعليقات