بالصور:أمين عام شبكة اعلام المرأة العربية تشارك بندوة حواريه عربية

بالصور:أمين عام شبكة اعلام المرأة العربية تشارك بندوة حواريه عربية
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من مركز التخطيط في منظمة التحرير الفلسطينية وجمعية الاخوة الفلسطينية التونسية شاركت السفيرة ابتسام زيدان الامين العام لشبكة اعلام المرأة العربية في الندوة الحوارية بعنوان ( الثورات العربية الى أين ).

شهدت الندوة مشاركة كبيرة من أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح كما شارك فيها السفير المصري عصام عاشور والسفير التونسي الحبيب بن فرح ونائب السفير الروسي انطون شامكوف وعدد
من الادباء والمثقفين وحشد من الضيوف.

افتتحت الندوه بالسلام الوطني الفلسطيني والتونسي ثم تحدث السفير التونسي عن التجربه التونسيه مشيرا الى ان الثورة التي قامت للتغيير والاطاحه بالحكم لم تكن معده للتصدير الخارجي بل كانت ثورة تونسيه خالصه عملت من اجل تغيير الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي واسست لنظام سياسي جديد واطلقت الحريات العامه والاعلاميه كما انها اسست المحكمه الدستورية والتعدديه والديمقراطيه .

وأكد حرص تونس على دعمها لدولة فلسطين ولمؤسساتها الشرعيه وستبقى فلسطين القضية المركزيه مقدما شكره للرئيس محمود عباس على الرعاية والاهتمام بعقد هذه الندوه.

من جانبه قال السفير المصري ان التجربه المصرية لها مزاياها فثورة مصر لها تجربه تختلف عن تونس وليبيا وسوريا وان انحراف اي ثوره عن مسارها الطبيعي سوف يأتي بنتائج عكسيه وان الدوله حافظت على عدم الانزلاق نحو الفوضى و الجيش
المصري كان السد المنيع والدوله اليوم تنتهج سياسة التوازن مع كل الاطراف .

واشار ان جمهورية مصر العربيه تحرص على لعب دور رئيس في دعم القضية الفلسطينية وتقوية الوضع الداخلي الفلسطيني عبر المصالحه .

وقال نائب السفير الروسي ان حل كافة القضايا يأتي عن طريق الحوار ودون استخدام القوه وبخصوص اعلان ترامب بشان القدس أشار الى انه قتل لحل الدولتين وان روسيا تدعو الى الحل العادل للقضية الفلسطينية المستقله على حدود 1967وعاصمتها القدس.

وقد أكد دكتور أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينية والرئيس الفخري للجمعية على الموقف الفلسطيني الواضح والصريح بعدم التدخل في الشؤون الداخليه العربية ومشيرا الى أنه رغم الثورات العربيه التي حصلت في
الدول العربيه الا ان فلسطين كانت حاضره في وعي ووجدان الشعوب العربيه.






التعليقات