عاجل

  • طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات جديدة ضد أهداف للمقاومة جنوب قطاع غزة

  • طائرات الاحتلال تقصف هدفاً جديداً غربي مدينة رفح

  • طائرات الاحتلال تقصف موقعاً للمقاومة غرب رفح بأربعة صواريخ

بريستول تكشف عن نظام جديد لمكافحة الحرائق

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت بريستول، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير خدمات وتقنيات الوقاية من الحرائق ومقرها دبي، عن مشاركتها في المعرض والمؤتمر التجاري للأمن والسلامة "إنترسيك" الذي تقام فعاليته خلال الشهر الجاري، حيث تستعد للكشف عن نظام جديد لإخماد الحرائق وطرح تقنيات جديدة لأول مرة في الشرق الأوسط.

وتستعرض بريستول خلال الحدث البارز نظام إخماد الحرائق المبتكر الذي يعتمد على استخدام تقنية رذاذ المياه منخفض الضغط، والذي يعد نظامًا جديدًا ومبتكرًا يتميز بقدرات هائلة على إطفاء ألسنة اللهب بسرعة ودقة عاليتين من جهة، ويضمن حماية البيئة المحيطة من الأضرار التي قد تتسبب بها المياه من جهة أخرى. وسيتم الكشف عن تفاصيل ومزايا نظام الرذاذ المركز بحضور أبرز المتخصصين والعاملين في صناعة الأمن والسلامة خلال الحدث السنوي الذي تنعقد فعالياته من 21 إلى 23 يناير 2018 في قاعة أرينا في مركز دبي التجاري العالمي.
وبفضل اعتماد بريستول على تقنية الضغط المنخفض والتدفق الثنائي، فإن النظام الجديد يعمل على تحويل السائل إلى رذاذ وقطرات بالغة الصغر، ما يساعد على إطلاق رذاذ المياه عبر تيار هوائي سريع وموجّه لإخماد الحرائق بدقة. وعن طريق إجراء تعديل على تصميم فوهة الخرطوم، يمكن التحكم بكمية المياه وضغط الهواء، وبالتالي التحكم بقوة دفع المياه وكثافة الرذاذ الناتج. وتساعد هذه الميزة في توفير حلول أكثر تنوعًا يمكن تطبيقه في العديد من الصناعات.

يعمل النظام الجديد على تحويل المياه إلى رذاذ تحت ضغط منخفض للغاية، وهذا ما يمنح التقنية العديد من المزايا التي تتفوق على تقنيات الضغط العالي، باعتبار أن النظام الجديد أقل تكلفة ويتيح إمكانية استخدام التقنية كجهاز بكرة خرطوم قابلة للنقل.
ويعمل نظام إخماد الحرائق برذاذ المياه منخفض الضغط، على إحاطة الأشخاص المهددين في الأماكن التي تعرضت للحريق لحمايتهم من الحرارة وألسنة اللهب، ليتيح لرجال الإطفاء إمكانية إنقاذهم أثناء قيامهم بالمهمة.

ويمكن للعديد من الأعمال والقطاعات الصناعية أن تستفيد من تطبيق النظام الأمثل للرذاذ أثناء مكافحة الحرائق، دون أن تتسبب المياه بأي أثر سلبي على البنية التحتية الحساسة كما هو الحال في مجالات الكيماويات، والإنشاءات، والطاقة، والدفاع، والتصنيع، والتعدين، والحاسوب.

ويعد المعرض والمؤتمر التجاري للأمن والسلامة "إنترسيك" الذي يقام سنويًا في دبي، منصة دولية رائدة في صناعة الأمن والسلامة في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب آسيا. ويغطي المعرض الذي يحضره أكثر من 1300 عارض، ويستقطب أكثر من 30 ألف زائر، مجالات الأمن الوقائي في المجالات الصناعية التجارية، وأمن المعلومات، والصحة والسلامة، والحرائق والإنقاذ، وتأمين المحيط والأمن الشخصي. ويمثل منصة مثالية لعرض أحدث المنتجات والتقنيات المبتكرة.
وفي تصريح له قال السيد محمود عوض، المدير الإداري لشركة بريستول: "يمثل نظام إخماد الحرائق برذاذ المياه منخفض الضغط نقلة هامة نحو تحقيق التزامنا بتسخير أحدث التقنيات المتوفرة في مجال مكافحة الحرائق، خاصة وأننا نرى أن المياه ستصبح العنصر الذي يتم الاعتماد عليه عالميًا لمكافحة الحريق في المستقبل في ظل التوجه إلى الحلول المستدامة. ولا تقتصر أهمية هذا النظام على كونه يمثل نقلة هائلة في كيفية إخماد الحرائق بشكل آمن ومناسب، وإنما لأنه يتميز بسهولة التعامل، ويضمن التنوع في الخيارات المتاحة، ويتمتع بتصميم نظام متوافق مع البيئة".

وأضاف بقوله: "نحن واثقون أن نظام بريستول الذي يقوم على الرذاذ "الجاف" سينال إعجاب رواد الصناعة وكبار المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص المشاركين في إنترسيك، وسيشكل بديلاً مناسبًا لأنظمة مكافحة الحرائق التقليدية التي تستخدم المياه التقليدية أو المواد الكيميائية". 

وإلى جانب نظام إخماد الحرائق برذاذ المياه منخفض الضغط، تستعرض الشركة منتجين جديدين من وحدة تصنيع المركبات في بريستول، حيث تقدم الشركة "مركبة الإسعاف المتنقلة" التي صممت بمواصفات مستقبلية وتحتوي على الجيل الجديد من لوحات مفاتيح التحكم التي وضعت بأماكن تضمن سهولة الوصول إليها بأمان وصنعت من مواد غير قابلة للتأثر بالحريق، من أجل تنفيذ كافة أنواع العمليات الإسعاف وضمان الأمن والسلامة.

كما تستعرض الشركة أيضًا "وحدة الرافعة FL60XR"، وهي مركبة تضم أعلى منصة جوية في العالم مزودة بسلالم تؤمن الوصول إلى مسافة أفقية تعادل 31.5 متر، مع صندوق إنقاذ أعلى المنصة بحمولة تصل إلى 500 كغ إلى ارتفاع عمودي 60 متراً كحد أقصى. ويتوافق طول التنقل في وحدة الرافعة والذي يبلغ أقل من 12 متراً مع اللوائح الدولية العامة.

وتتخصص وحدة تصنيع المركبات في بريستول بتصنيع مركبات مكافحة الحرائق وسيارات الإسعاف والإنقاذ ومركبات الأمن والسلامة. وتستعرض الوحدة للمرة الأولى هاتين المركبتين في المنطقة واللتين تتميزان بتصميم فريد ومبتكر يلبي متطلبات الزبائن دون أي تأثير على أداء العمل.

ومن أبرز الأحداث الأخرى التي يشهدها معرض إنترسيك لهذا العام، الإعلان عن الانضمام الرسمي للشركة إلى عضوية المنظمة الدولية للاستجابة لحالات الطوارئ الصناعية وإدارة مخاطر الحرائق.

وتعتبر المنظمة الدولية للاستجابة لحالات الطوارئ الصناعية وإدارة مخاطر الحرائق، منظمة غير ربحية، وتمثل منبرًا دوليًا هاماً في مجال الاستجابة للطوارئ. ومن خلال دعم الأعضاء تواصل المنظمة دورها في أداء دور هام فيما يتعلق بمشاركة الخبرات وأحدث التقنيات في مجال الاستجابة للطوارئ الصناعية، ومشاركة المعلومات، وتوفير النصائح والتدريبات التقنية اللازمة.