فيديو: أتلتيكو يمنح برشلونة فرصة تعميق الهوة في الصدارة

فيديو: أتلتيكو يمنح برشلونة فرصة تعميق الهوة في الصدارة
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أخفق أتلتيكو مدريد الثاني في الحفاظ على تقدمه على جيرونا وخرج متعادلاً 1-1 في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني، وهو ما سيمثل فرصة للمتصدر برشلونة لتعميق الهوة عندما يحل ضيفاً على ريال بيتيس.

ويأتي هذا السقوط أمام ممثل إقليم كاتالونيا، نادي جيرونا، وسط تقارير تحدثت عن انتقال مهاجم "روخي بلانكوس" الفرنسي أنطوان غريزمان في الصيف إلى برشلونة الذي نفى هذا الموضوع بشدة في بيان نشره على موقعه الرسمي.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 43 نقطة، بفارق 8 نقاط خلف برشلونة الذي يحل ضيفاً على ريال بيتيس الأحد، علماً بأنه كان متقدماً حتى الدقيقة 73.

وافتتح غريزمان التسجيل لأتلتيكو في الدقيقة 34، غير متأثر بالتقارير الصحفية التي زعمت اتفاقه مع برشلونة على الانتقال إلى صفوفه الصيف المقبل.

وأدرك جيرونا، الصاعد من الدرجة الثانية، التعادل في الدقيقة 73 عبر كريستيان بورتو.

وذكرت صحيفة "سبورت" الصادرة في برشلونة السبت أنّ النادي الكاتالوني توصّل إلى اتفاق مع غريزمان بتأكيدها أنّ "مهاجم أتلتيكو مدريد توصل إلى اتفاق مع البلاوغرانا وسيكون في فريق المدرب إرنستو فالفيردي في الموسم المقبل"، وخصصت صفحتها الأولى لهذا "الاتفاق السري".

وبحسب الصحيفة، فإنه يتعين على برشلونة الاختيار بين مفاوضة أتلتيكو حول صفقة الانتقال، أو دفع البند الجزائي في عقد اللاعب وقدره حالياً 200 مليون يورو، لكنه سيصبح 100 مليون يورو في الأول من تموز/يوليو المقبل.

وأشارت إلى أنّ الصفقة ستنجز بعد كأس العالم في روسيا (14 حزيران/يونيو حتى 15 تموز/يوليو) حيث سيكون غريزمان (26 عاماً) أحد نجوم منتخب فرنسا فيها.

من جهتها، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أنّ برشلونة لم يسند بعد إلى أي لاعب من صفوفه الرقم 7 الذي يرتديه غريزمان حالياً مع أتلتيكو بانتظار انضمامه في الصيف المقبل.

ولكنّ برشلونة نفى هذه المعلومات وأكد في بيان له: "إنّ نادي برشلونة ينفي بشدة هذه المعلومات التي ظهرت في الساعات الأخيرة في وسائل إعلام مختلفة بشأن لاعب أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان وارتباط مفترض بنادينا".

وتابع: "نادي برشلونة يعرب عن عدم ارتياحه لهذه الأخبار ويؤكد احترامه الكامل لأتلتيكو مدريد".

وكان أتلتيكو مدريد تقدم في كانون الأول/ديسمبر بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بحق برشلونة، على خلفية تواصله غير القانوني مع غريزمان.

وكان غريزمان يعتزم الرحيل عن نادي العاصمة في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، إلاّ أنّ العقوبة المفروضة على ناديه بعدم السماح له بإجراء تعاقدات إضافية حتى مطلع العام الحالي جعلته يبقى في صفوفه. كما قام المهاجم الدولي في حزيران/يونيو بتجديد عقده حتى 2022.

واعتبر أتلتيكو أنّ تواصل برشلونة مع اللاعب من دون اتباع المسار القانوني - أي التواصل مع ناديه بالدرجة الأولى - مخالف وقد يضر بمصداقية الدوري الإسباني في نظر الاتحاد الدولي.

من جهة أخرى، خرج ريال مدريد حامل اللقب من نادي الأربعة الأوائل مؤقتاً وبات خامساً بعد فوز فياريال على ضيفه ليفانتي بهدفين لمانويل تريغويروس (26 من ركلة جزاء) ودنيس تشيريشيف (50) مقابل هدف لروجر (90 من ركلة جزاء).

وبات رصيد فياريال الذي صعد إلى المركز الرابع 34 نقطة، بفارق نقطتين أمام ريال الذي يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا الأحد.

ولقي فالنسيا الثالث خسارة مفاجئة أمام مضيفه لاس بالماس 1-2.

سجّل للفائز جوناثان فييرا (20) والأرجنتيني جوناثان كاييري (53 من ركلة جزاء)، وللخاسر سانتياغو مينا (5).

وأكمل فالنسيا المباراة منذ الدقيقة 52 بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي غابريال باوليستا لنيله إنذارين، ثم لحقه زميله البرتغالي روبن فيزو قبل النهاية بثلاث دقائق.

وتجمّد رصيد فالنسيا عند 40 نقطة في المركز الثالث، وتخلى لاس بالماس عن المركز الأخير ليتقدم مركزاً واحداً بعد أن رفع رصيده إلى 14 نقطة، تاركاً القاع لملقا الذي يلتقي أيبار الإثنين في ختام المرحلة.       

ويلتقي الأحد ألافيس مع ليغانيس، وريال سوسييداد مع سلتا فيغو. وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء أيبار مع ملقا.

فيديو: ملخص المباراة

 

التعليقات