عاجل

  • (الجزيرة): عشرات المتظاهرين يغلقون شارع أيالون في تل أبيب

ممثل المنظمة الألمانية الدولية للتنمية والسلام تزور مقر الجمعية الفلسطينية لأمراض نزف الدم

ممثل المنظمة الألمانية الدولية للتنمية والسلام تزور مقر الجمعية الفلسطينية لأمراض نزف الدم
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
التقت الدكتورة أمينة عويس مديرة مكتب القدس للمنظمة الالمانية الدولية للتنمية والسلام مع أعضاء من مجلس إدارة الجمعية الفلسطينية لأمراض نزف الدم في مركز البيرة الطبي مع اعضاء من مجلس ادارة الجمعية.

ورحب رئيس مجلس ادارة الجمعية جاد الطويل بالدكتورة امينة، معرفا بالجمعية الفلسطينية ودورها وموضحاً خصوصية امراض نزف الدم الوراثية، ومسلطا الضوء على احتياجات المرضى في فلسطين وبكافة أنواع هذه الامراض وليس الهيموفيليا ألف وباء فقط، موضحاً الحاجة الماسة للتشخيص الدقيق وتوفير ادوية المرضى التي تسمى عوامل مخثرة بكافة انواعها وتوفير الاطباء الأخصائيين ورعاية طبية ونفس اجتماعية شمولية مستدامة للمرضى.

أما اعضاء مجلس ادارة الجمعية، الدكتور علي عبد ربه وتغريد جوده فقد بينا أسباب وخطوات إطلاق وتنفيذ حملة ألم وأمل، التي انطلقت مجتمعياً مؤخراً للمطالبة بتطبيق البروتوكولات العلاجية وسلطا الضوء على الأنشطة والخدمات التي تقوم بتنفيذها الجمعية الضوء وأوضحا الصعوبات والمعيقات التي تواجه المرضى وعائلاتهم ومحدودية مصادر وقدرات الجمعية في تلبية احتياجات المرضى.

وابدت الدكتورة أمينة تفهمها للاحتياجات الطبية والنفس اجتماعية لهذه الشريحة المهمشة من المرضى، وابدت رغبتها واستعداها للمساعدة من خلال التشبيك مع مؤسسات عالمية متخصصة للعمل على توفير اساسيات الحياة ورعاية مناسبة لهؤلاء المرضى. 

وفي ختام اللقاء شكر مجلس ادارة الجمعية الفلسطينيةً لأمراض نزف الدم هذه اللفتة الكريمة من الدكتورة أمينة بصفتها الشخصية والاعتبارية بزيارة الجمعية والرغبة بالمساهمة بتخفيف معاناة المرضى.