التنمية المجتمعية في فلسطين تنظم ورشة"حول أداة تقييم القدرات المؤسساتية"

رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في كلية فلسطين الاهلية الجامعية ورشة عمل بعنوان تطبيق أداة التقييم المؤسساتي (OCA) بالتعاون مع مشروع الشراكة مع الشباب (PWY) في مقر الجمعية ببيت لحم.

وتهدف الورشة لمناقشة أداة التقييمOCA   للجمعية بعناصرها المختلفة من قبل  لجنة البناء المؤسساتي في برنامج الشراكة مع الشباب (PWY).

 وقام المدير التنفيذي للجمعية الاستاذ خالد شناعة بتسيير الورشة التي تعتبر أداة لتقييم القدرات المؤسساتية وتقوم على دراسة عدد من المجالات كبرامج المشاركة الشبابية والخدمة المجتمعية، والمصادر التي يجب على المؤسسة التعاون معها لتحقيق اهدافها والنظم الإدارية والتنظيمية (النظم الداخلية) للجمعية، وقد صممت الأداة لتنفيذها ذاتياً بشكل سنوي لقياس أثر التغير الحاصل في الجمعية خلال العام.

  واستناداً إلى نتائج الورشة سيقوم طاقم برنامج الشراكة مع الشباب بتحديد نقاط القوة والضعف للجمعية بناء على تحليل التغذية الراجعة من المشاركين في الورشة، لتطوير خطط بناء مؤسساتي تتّسم بالإيجاز، والعملية، والقابليّة للتحقيق.

وفي نهاية الورشة تم تقديم الشكر لطاقم العمل في مشروع الشراكة مع الشباب لاهتمامهم في تطوير وبناء مؤسسات المجتمع المدني لما يعود على الوطن والمواطن بالفائدة والحصول على خدمات شبابية واجتماعية ذات كفاءة مهنية عالية.