اختتام برنامج الصحفي الصغير التدريبي في قطاع غزة

رام الله - دنيا الوطن
 اختتم مركز الابتسامة للتدريب والتطوير اليوم برنامج الصحفي الصغير والذي نفذه عدد من المدربين الأكفاء في كافة محافظات قطاع غزة بحضور 200 مشارك على مدار اسبوعين خلال الإجازة ما بين الفصلين.

وتناول البرنامج على وجه الخصوص المهارات الشخصية والاعلامية للمشاركين بالبرنامج، مركزا على أساليب الوقوف أمام الكاميرا وكسر حاجز الخوف والتحدث امام الجمهور دون توتر ، فيما عزز لديهم مبادئ الثقة بالنفس إضافة إلى تعلم لغة الجسد . 

من جانب آخر سلط البرنامج الضوء على المهارات الاعلامية عند الأطفال متضمنة مهارات فن الإلقاء والخطابة ومهارات التصوير والتعرف على الكاميرات بأنواعها إضافة إلى التدرب على الإعداد التقديم التلفزيوني وإلقاء النشرات الاخبارية والمراسلة وادارة البرامج الحوارية.

استهدف البرنامج الاطفال من عمر 6 اعوام حتى 15 عام مقسمين على مجموعات مخصصة حسب الفئة العمرية.

بدوره أكد مدير مركز الابتسامة للتدريب والتطوير اجبارة ابو طه ان فكرة البرنامج جاءت من وحي الحاجة لتطوير قدرات الاطفال الشخصية والاعلامية ، مشيراً إلى كمّ القدرات والمواهب الملحوظة لدى اطفال فلسطين والتي اعتبرها "عالية لكنها غير مكتسبة" لقلة الإمكانيات الموجودة بالمراكز التدريبية.

في ذات السياق أضاف أبو طه أن وجود استديو اعلامي مجهز بكافة المعدات الإعلامية اللازمة في المركز ، ساهم في تطبيق الفكرة بنجاح ودون أي عوائق مما ساعد الاطفال على متابعة المجريات الاقليمية والدولية وزاد من ثقافة المشاركين منذ الصغر وهذا ما تمت ملاحظته بعد الانتهاء من البرنامج.

وأوضح مدير العلاقات العامة أحمد ابو طه أن البرنامج تم تنفيذه للموسم الثالث على التوالي ،وما زاده نجاحاً فوق نجاح وجود معدات التصوير والكاميرات اللازمة إضافة الي الكوادر التدريبية على أعلى المستويات لتدريب المشاركين ، موجهاً رسالة شكر للأهالي على دعمهم وتحفيزهم.

التعليقات