تأسيس رابطة عائلات الدرج والتفاح في غزة

رام الله - دنيا الوطن
اعلن في مدينة غزة عن تأسيس رابطة عائلات الدرج والتفاح كتجمع مستقللعائلات الحيين الجارين بهدف نشر المحبة وغرس روح العمل الجماعي والتعاون وتوفيردعم وتمويل لبرامج تنموية ومشاريع خدماتية لتحسين الببنية التحتية ورفع مستوى وتعزيزمكانة ابناء الحيين .

وقد تحدث الشيخ علي الغفري رئيس جماعة الدعوة والتبليغ في الإجتماع الذيعقد في فتدق رويال بلازا غرب مدينة غزة عن أهداف الرابطة وأهميتها من الناحية المجتمعيةلأبناء عائلات حيي الدرج والتفاح، والمتمثلة في الاسهام في ترابط وتماسك المجتمع.

ودعا الشيخ الغفري كل عائلة الى تشكيل مجلس لادارتها لتكون قراراتهاجماعية ترتكز على مبدأ الشورى من اجل المساهمة في تقديم الخدمات وصلة الرحم وحلالخلافات واصلاح ذات البين وتعزيز التعارف بين العائلات والمحافظة على تاريخهاوموقعها المجتمعي .

من جانبه شدد الاستاذ سمعان عطالله عضو المجلس البلدي لبلدية غزة علىان الرابطة بعيدة عن كل الحزبيات وانها ستجمع ولن تفرق ، وستساهم ف رفع المستوىالعلمي لابناء الحيين ومساعدة طلبة الجامعات وحمايتهم من الانحرافات وضمان التطويرالاجتماعي والثقافي والاداري لادائهم .

واوضح عطالله ان الرابطة ستحرص على رعاية المواهب وتنمية القدراتلابناء العائلات ، وكذلك عمل سجل لعدد العائلات والاحصاءات اللازمة لتقديم الخدماتالمناسبة ، مؤكدا انه سيصار الى تشكيل مجلس تاسيسي للرابطة مؤلف من 30 ممثلا منالعائلات موزعه على حيي التفاح والدرج .

والقى المختار بدر صبرة - ابو ماهر كلمة حي الدرج ، فيما القىالمختار حربي الشرفا – ابو العبد كلمة حي الدرج ، حيث اكدا على اهمية الرابطة فيجمع الشمل واصلاح ذات البين وتحسين مستوى الخدمات .