معرض القاهرة للكتاب يحتفي بجديد الشاعرةغادة البشاري

رام الله - دنيا الوطن
صدر في القاهرة عن دار أطلس للنشروالإنتاج الإعلامي ديوان " كعصفور الجنة يُبعث حياً" ، للشاعرة الليبيةغادة البشاري  وهو عبارة عن نثريات إبداعيةتقتطف جمالياتها من حقول متنوعة ، وهي تقع في " 95" نصاً انقسمت ما بيننصوص طويلة و قصيرة ، ومن نصوصه" التواطؤ اللذيذ " والذي استهلت به الديوان و" دماء على رقعةالتوقِ " "كأن تكون  وجعاً" " هل من نبيّ يبدل جلدته " و" وشاية الياسمين " وغيرهممن ابداعات البشاري الذي ضمه الكتاب بين طيات.
 
وعن الديوانتقول إنها خاضت في هذا الديوان ما وصفته بـ’تجربة جديدة’ تمثلت في قصائده التي تقدم فيها انطباعاتها وتداعياتها المستوحاة من لحظاتتجلي أنعكست على شعرها وكلماتها التي صاغتها بأسلوب شعري راقي .

والذي ستطرحهدار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي في الدورة التاسعة والأربعون لمعرض القاهرةالدولي للكتاب أواخر شهر يناير الحالي ، وسيتم إشهار الديوان في حفل ثقافيّ بمدينةبنغازي الليبية  لتوقيعه في شهر فبراير  القادم.

وكانت السيدةالبشاري وقد شاركت ببعض من نصوص هذا الديوان في عدة أمسيات وأصبوحات كان آخرهاإحتفالية " أتيليه الإسكندرية " بمدينة الإسكندرية ، كما عملت على نشرمجموعة من تلك النصوص على صفحات التواصل الاجتماعي .

وهذا هو الديوانالثالث للأديبة  غادة السنوسي البشاري ،وسبق ان صدر لها سنة 2008 ديوانها الأول بعنوان: (حينما نستظل بالجمر) عن دارالفكر بالرباط في المغرب ، وفي صيف 2016 نشرت كتابها الثاني (وَجْهِي الَّذِيسَقَطَ سَهْوَاً) عن دار شعلة الإبداع بالقاهرة .

التعليقات