الحسيني يدعو لمشروع عمل وطني لخدمة المجتمع في لبنان

الحسيني يدعو لمشروع عمل وطني لخدمة المجتمع في لبنان
رام الله - دنيا الوطن - محمد درويش 
أشاد رئيس المكتب الفني في الجنوب المهندس السيد سمير الحسيني بالرئيس نبيه بري وذلك في حديث اذاعي أجراه معه الاعلامي المعروف عماد جانبيه عبر أثير اذاعة لبنان الواحد .

وقال الحسيني ردا" على اسئلة لكبير المحاورين عماد جانبيه :ان تاريخ المكتب الفني في الجنوب ليس فقط ببعده الهندسي كمكتب اعماري بل هو مكتب يعنى بشؤون الثقافة والمجتمع والوطن ، وقد قمت من خلاله بتكريم عدد من الشخصيات والطاقات الجامعية والشعرية والابداعية.

أضاف : ومنه اتابع اليوم التصدي لمشكلات الناس والاسهام بحلها على اعتبار أني ممن يتعرضون لنفس المشاكل .

ويقول المهندس السيد سمير الحسيني الذي يعتبر حسب الرأي العام من الشخصيات المعروفة في مجتمعنا الجنوبي وهو صاحب الافكار التي تتناسب مع ما يجب ان يحمله كل مسؤول .

ويضيف الحسيني في رده على سؤال عما اذا كان يعتمد على مستشارين في عمله الاجتماعي والوطني والانساني والثقافي ؟

لن ادخل في ((معمعة )) المستشارين ، وان لدي اصدقاء مخلصين كي يبقى التواصل بيني وبين الناس واقابلهم وجها" لوجه ان كان من خلال زيارتهم لي في دارتي بالبازورية أو عبر مكتبي المفتوح في صور .

ويشير السيد سمير الحسيني في رده على سؤال آخر : ان هناك مشكلات اجتماعية عدة تعترض الواقع الجنوبي كالغلاء والكهرباء وارتفاع الاقساط المدرسية والجامعية وغلاء المحروقات وبقاء مشكلة الكهرباء والمياه من دون حل حقيقي.

ويضيف: ان هناك حواجز بين المواطنين والمسؤولين زرعها بعض السماسرة والمنتفعين والبطانة المحيطة بهذا المسؤول او ذاك ، ويجب ازالة هذه الحواجز .

وفي اطار رده على سؤال حول اعداده وتقديمه لنشيد عن الامام موسى الصدر قال : ان هناك علاقة ممتازة كانت تربط والدي رحمه الله مع الامام الصدر، واني اعتبر ان الامام الصدر هو العنوان .

وقد أهديت هذا النشيد الى دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري ، وكذلك أهديت نشيد فلسطين الى الامام الصدر الذي كان يعتبر ان فلسطين القضية التي غيب من اجلها الامام ، كما ان فلسطين موجودة ومسجلة في بنود ميثاق حركة المحرومين افواج المقاومة اللبنانية أمل .

وفي رده على سؤال حول الشأن الانتخابي وما يدور من تساؤلات حول امكانية مشاركته في الترشح للانتخابات النيابية القادمة ، أجاب المهندس السيد سمير الحسيني بكل وضوح وصراحة: ان لكل شخص وطني الحق في التفكير بايصال وجع ومصائبوألم الناس الى المعنيين .
 
وتابع: اذا تمكنت من الوصول الى البرلمان فلا بأس في ذلك وان لم أوفق فربما تكون النتيجة أفضل .

وحيا السيد سمير الحسيني دولة الرئيس نبيه بري وقال : لن أنسى دور الرئيس نبيه بري الوطني في الحفاظ على مبادىء الامام الصدر، واكمال مسيرته لرفع الحرمان عن كافة اللبنانيين كما أني أفتخر بأ ني من بلدة سيد المقاومة السيد حسن نصرالله عنيت بذلك بلدة البازورية في الجنوب اللبناني الصامد .

التعليقات