لقاء تضامني مع القدس بدعوة من لقاء الفكر العاملي بلبنان

رام الله - دنيا الوطن - محمد درويش 
بدعوة من لقاء الفكر العاملي ومكتبة المرجع السيد محمد حسين فضل الله العامة في صور اقيم لقاء تضامني حاشد مع القدس في قاعة المكتبة في صور بحضور رئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله ومديرة المكتبة السيدة لينا زهوي ووفد من جمعية المبرات في صور ورئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ عليياسين وعضو المجلس الثوري في حركة فتح الحاج رفعت شناعة و المسؤول الاعلامي في الحركة في صورالحاج محمد بقاعي والشيخ ربيع قبيسي المسؤول الثقافي في اقليم
جبل عامل لحركة امل والسيد محمد مونس ممثل حزب الله والحاج ناصيف حمود ممثل منبر الامام الصدر والشيخ بسام ابو شقير ممثل جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية و رئيس المكتب الفني في صور السيد المهندس سمير الحسيني و رئيس المركز اللبناني التقني السيد سامر الامين وعدد من ممثلي الاحزاب والقوى الوطنية الاسلامية والفلسطينية واللبنانية ، ووفد من حزب البعث العربي الاشتراكي ومنظمة الصاعقة ضم الحاج ابو وائل ممثل الصاعقة وامين فرقة صور في حزب البعث عماد شحادة وحزب الشعب وعضو الحركة الثقافية في لبنان الاعلامي الشاعر محمد درويش وحشد من الشخصيات والفاعليات اللبنانية والفلسطينية .

وبدأ اللقاء بتلاوة سورة الفاتحة لأرواح شهداء المقاومة في لبنان وفلسطين ثم كلمة من الشيخ خليل شاوي السيد أحمد رحب فيها بالحضور في مكتبة السيد فضل الله بما تحمل من رمزية وما يحمله اللقاء ورئيسه العلامة السيد علي عبد اللطيف فضل الله من مواقف تؤيد القدس وحق الشعب الفلسطيني .وتضيء على الوحدة الاسلامية وتصوب مسار الأمة .

وكانت كلمة الافتتاح للسيد علي عبد اللطيف فضل الله حيث اكد : ان علينا الارتقاء بالوعي وهذا ما تدعونا اليه القدس ، لنصنع واقعا" عنوانه الوحدة حتى ننتصر في مواجهة استهداف مكونات الأمة .

وقال: ان الدعوة للوحدة من أجل القدس هو توحيد يعزز من هويتنا ، ان القدس توحدنا ..فلتسقط كل الاسماء والعناوين والمشاريع التي تستهدف أمتنا وقدسنا ..

وقال : علينا ان نتوحد من خلال الانضمام الى قافلة المجاهدين الذين يعملون ليل نهار لتأكيد الهوية المقاومة لشعبنا العربي والاسلامي في مواجهة المشروع الصهيو أمريكي .

أضاف : اننا مع الحراك الشعبي في فلسطين ، انه حراك مبارك ، واننا مع عهد التميمي ونضاله ضد الاحتلال ونؤكد على خيار المقاومة الذي يحفظنا في فلسطين ولبنان ..

والقى رئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين كلمة اكد فيها ان لقاء اليوم في مكتبة اية الله السيد محمد حسين فضل الله الذي حمل هم فلسطين والقدس .

وقال : ان القدس عاصمة للسماء على الارض وشدد على وجوب المقاومة لاسقاط المشروع الصهيو امريكي لتهويد القدس

وتكلم رئيس الهيئة الاسلامية الفلسطينية الشيخ سعيد قاسم مشيرا" الى اهميةاللقاء واشاد بالعلامة فضل الله ومكتبة السيد فضل الله ودعم لبنان الرسمي والشعبي للقدس وحيا صمود اهالي القدس وشعب فلسطين.

ثم كانت كلمة لعضو المجلس الثوري لحركة فتح الحاج رفعت شناعة اعلن فيها ان المؤتمر الفلسطيني الاخير الذي عقد في رام الله فلسطين برئاسة الرئيس ابو مازن اكد على خيار المقاومة والوحدة الوطنية الفلسطينية وان امريكا ليست في واردالسلام واعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه .

كما اكد ان هناك برنامج مقاوم واصرار على تفعيل المقاومة من خلال مواجهة الاحتلال وهو ما خلص اليه المؤتمر.

وقال: نشيد بشعبنا اللبناني بكل قواه وأحزابه التي وقفت الى جانب فلسطين والاقصى ، ونحن نعدكم بأننا سنبقى على العهد وان الانتفاضة ستستمر في فلسطين والقدس وليس لنا خيار آخر.

ثم كانت كلمة لرئيس جمعية الوسط الاسلامي الشيخ حسين اسماعيل دعا فيها الى مواجهة الغدة السرطانية اسرائيل الشر المطلق هذا الخطر الذي يهدد العالم أجمع.

كما كانت كلمة لداعية الوحدة الاسلامية الشيخ عادل تركي شدد فيها على الوحدة الاسلامية ومتابعة خيار المقاومة لاستعادة القدس

وقال ان القدس كانت في فكر المرجع السيد محمد حسين فضل الله دائمة الحضور.

والقى الناشط الاعلامي عباس فاخوري كلمة قال فيها : كل الوفاء للقدس وان ضمير الشعوب سيبقى حيا" ولا يمكن للمؤامرات ان تقضي على حلم تحرير القدس واستعادة فلسطين وكرامتها .

والقى الشيخ محمد موعد كلمة باسم مجلس علماء فلسطين مشيرا" الى اهمية ورمزية السيد فضل الله و قال : ان هذا اللقاء يجمع كل المسلمين والوطنيين من اجل القدس واسقاط قرار ترامب داعيا" الى تعزيز حق العودة لدى الشعب الفلسطيني .

والقى السيد محمد صفي الدين كلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي مشيدا" بالمقاومة في وجه الاحتلال داعيا" الى مواجهة فعلية للمؤامرات التي تستهدف فلسطين وشدد على الوحدة بين الفصائل الفلسطينية شاكرا" السيد علي عبد اللطيف فضل الله ومكتبة السيد فضل الله على هذه الدعوة الى اللقاء التضامني مع القدس .

والقى أحمد مراد مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كلمة الجبهة الشعبية في صور مؤكدا" على ما قاله الحاج رفعت شناعة بأن خيار المقاومة هو السبيل لاستعادة القدس وحيا صمود الشعب الفلسطيني، وشدد على الوحدة الوطنية الفلسطينية . ودعي الحضور الى التقاط الصورة التذكارية .

التعليقات