"نداء" تعرض أحدث تطبيقات المدن الذكية والآمنة في "إنترسك 2018"

رام الله - دنيا الوطن
تعرض مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء"، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، مجموعتها الحالية من الحلول والتطبيقات المصممة للمدن الذكية، وذلك خلال مشاركتها في الدورة الحالية من معرض "إنترسك"، المعرض التجاري العالمي الرائد لحلول وتقنيات الأمن والسلامة ومكافحة الحريق والذي يعقد في الفترة من 21 إلى 23 يناير/كانون الثاني الجاري في دبي. وتستضيف المؤسسةفي جناحهافي هذا المعرض، من خلال منصتها رقم D-18 في قاعة الشيخ سعيد 3 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض،عدداً من شركائها الاستراتيجيين المتخصصين في حلول وتقنيات الاتصالات اللاسلكية عبر شبكة الجيل الرابع مثل "إيرباص" و"نوكيا" و"إشارة للاتصالات والحلول الأمنية" و"المراكب لصناعة القوارب"، كما ستقدم عروضاً توضيحية تسلط فيها الضوء على استخدام تكنولوجيا الاتصالات ودورها في بناء مدن ذكية وآمنة وأكثر استدامة.

وتسعى "نداء" في هذا المعرض الى استقطاب عملاء محتملين للمؤسسة من خلال التواصل المباشر معهم وعرض الحلول والتقنيات التي يمكن الاستفادة منهامن خلال استخدامتقنيات الجيل الرابع (LTE) والجيل الخامس  (5G)لشبكتها الخاصة والتي تتيح للمؤسسات المختلفة نشر تطبيقات ذكية وآمنة وتوفير تجربة اتصال أفضل في المدن. كما ستقوم "نداء"، وبالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي،بعرض وبث حي لنقل مقاطع لفيديو عالية الوضوح لمراكز التحكم والسيطرة من خلال شبكة نداء للجيل الرابع.

وقال منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة "نداء": "يواصل معرض "إنترسك" مسيرته الناجحة كمنصة استراتيجية لعرض آخر الابتكارات والتطورات في مجال الأمن والسلامة. وتماشياً مع ذلك، سنقوم بعرض محفظتنا المتنوعة من المنتجات والحلول التي تم تصميمها لتلبية احتياجات ومتطلبات المؤسسات الحكومية وقطاعات الأمن والسلامة. ومن خلال استضافتنا لبعض شركائنا في جناحنا الخاص،ستتاح لنا الفرصة لتسليط الضوء على حلولنا الشبكية المصممة للمدن الذكية والآمنة والمستدامة، حيث تضمن هذه الحلول تكامل وتوحيد أنظمة وشبكات الاتصالات المستدامة والفعالة وفقاً للمعايير الدولية."

كما ستقوم "نداء" خلال المعرض بتقديم عرض لآلية استخدام الطائرات بدون طيار المرتبطة بتقنية الاتصال من الجيل الرابع، ودورها في تعزيز كفاءة عمليات الإنقاذ التي تقوم بها فرق الإنقاذ. وسيبين العرض التوضيحي كيف يمكن للطائرات بدون طيار المساعدة على مراقبة الطرقات وحركة المرور عن طريق النقل المباشر، بالإضافة إلى حالات الاستخدام الأخرى لهذه الطائرات والتي يمكن تنفيذها من خلال شبكة "نداء" للجيل الرابع. 

وأعربت المؤسسة عن ثقتها من أن عرض خدماتهاسيسهم في زيادة وعي عملائها والجهات المهتمة بهذه التقنيات، لا سيما فيما يتعلق بأحد الحلول التقنية والتي تعمل وفق نظام التوصيل والتشغيل الفوري والذي يتمتطويره حصرياً من خلال "شبكة نوكيا المدمجة" (Nokia Ultra Compact Network) ما يوفر لفرق الإنقاذ ميزة الاتصال في المناطق النائية التي يمكن أن تكون خارج التغطية في حالات الكوارث الطبيعية. ويتيح هذا الحل لسلطات الإنقاذ القدرة علىتقليص زمن الاستجابة للحالات الطارئة واتخاذ القراراتفي وقت قياسي.