التربية تؤكد حرصها الثابت على تطبيق سياسة التعليم الجامع

رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة وبالتعاون مع الممثلية الفنلندية، اليوم الخميس، ورشة عمل لمناقشة استراتيجية وخطة التعليم الجامع، بما يضمن التحاق آمن وشامل وعادل لكافة الطلبة من مختلف الفئات بما فيهم ذوي الإعاقة؛ بقطاع التعليم.

وافتتح الورشة وكيل الوزارة د. بصري صالح، بمشاركة مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة محمد الحواش وممثلين عن فنلندا ومنظمة اليونسكو وعدد من المديرين العامين ومديري التربية والتعليم العالي وأسرة الوزارة.

بدوره، أكد صالح أهمية هذا اللقاء الذي يجسد حرص الوزارة والقيادة التربوية على تطبيق سياسة التعليم الجامع التي تضمن الحق في التعليم لكافة الطلبة بما يشمل ذوي الإعاقة والطلبة المعنفين، مستعرضاً أبرز مواد قانون التربية والتعليم الجديد والمرتبطة بتوفير التعليم للجميع كنهج شمولي وراسخ.

وشدد صالح على ضرورة وعي الأسرة التربوية قاطبةً لسياسة التعليم الجامع وإدراك معانيها ومضامينها بما ينسجم مع توجهات الوزارة في هذا الإطار، داعياً إلى عقد المزيد من الورش التدريبية التي تستهدف تمكين المعلمين من امتلاك المهارات التي تساعدهم في التعامل مع كافة الطلبة وخاصة ذوي من الإعاقة.

من جهته، قدم الحواش عرضاً حول سياسة التعليم الجامع التي تتضمن عدة أهداف أبرزها المساهمة في تحسين جودة التعليم في كافة مكونات النظام التربوي وتعزيز العمل التعاوني لتحقيق التزامات فلسطين الدولية تجاه هذه السياسة، وضمان أن تكون كافة بيئات التعليم خالية من العنف وتوفير الحماية لجميع الطلبة.