لجنة القدس في المؤتمر الشعبي تدين العدوان الإسرائيلي المتكرر على المسجد الأقصى

لجنة القدس في المؤتمر الشعبي تدين العدوان الإسرائيلي المتكرر على المسجد الأقصى
رام الله - دنيا الوطن
في عدوان جديد على المسجد الأقصى المبارك والأمة العربية والإسلامية، تقوم سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم الثلاثاء 16- يناير -2018 بمنع أعمال إصلاح التيار الكهربائي في قبة الصخرة المشرفة، فضلا عن باقي أعمال الصيانة والترميم اليومية في المسجد الأقصى كما منعت إدخال مستلزمات الصيانة، وهددت الفنيين والعمال بالاعتقال إن قاموا بواجبهم.

 ويأتي هذا القرار بعد تعطيل أربعين مشروعا من مشاريع الترميم في المسجد الأقصى، وأمام هذا القرار، قامت لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بإصدار بيان يعبر عن رفض هذا العدوان السافر على المسجد الأقصى، وجاء فيه:

"أولا. نحذر من هذا الإجراء الخطير الذي يقع ضمن محاولات نزع السيادة الفلسطينية عن المسجد الأقصى تمهيدا لمشروع صهيوني تخريبي أكبر يستهدف تقسيم أو هدم المسجد الأقصى.

ثانيا. نؤكد على أن هذا العدوان كنتيجة للاستقواء الصهيوني بالقرار الأمريكي الذي يعترف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني .
ثالثا. ندعو المملكة الأردنية الهاشمية  والسلطة الفلسطينية لممارسة دور أكثر فعالية  للجم الاحتلال عن عدوانه ورفع يده عن المقدسات. 

رابعا. ندعو منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة  "اليونسكو” والمنظمات والروابط الثقافية لممارسة ضغط أكبر على دولة الاحتلال الصهيوني لوقف اعتداءاته على الآثار والتراث الثقافي والحضاري في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

خامسا:ندعو الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم بالخروج للاحتجاج على ممارسات الاحتلال وللضغط على حكوماتها لاتخاذ قرارات فاعلة لنصرة القدس والمقدسيين والمقدسات الإسلامية والمسيحية".