صور: للمحجبات فساتين زفاف عملية

صور: للمحجبات فساتين زفاف عملية
رام الله - دنيا الوطن
لا يُعتبر الحجاب عائقًا أمام نجاح اطلالة العروس، بل على العكس فإنّ أهمّ دور الأزياء في العالم، تطرح فساتين مستوحاة من المرأة العربية المحجبة. 

بعض التفاصيل حول أبرز فساتين الأعراس للمحجبات التي ستكون رائجة في العام 2018، بحسب موقع " سيدتي ".

- ضيّقة وملوكية: تعدّ قصة الفساتين الضيّقة في الأعلى والواسعة في الأسفل. قصة تشبه فساتين الملكات، وتتلاءم مع الأعراس الكبيرة.

- الفساتين القديمة: تعود الموضة حاليًّا إلى الفساتين القديمة التي كانت رائجة في الستينيات من القرن الماضي. وكلما كان الثوب بسيطًا وعمليًّا كلما كان أنيقًا. ولا ننسى أنّ التطريز وحبات الشواروفسكي يكملان اطلالة العروس.

- الكاب موجود بقوة: تحبّ بعض المحجبات أن تختار فساتين مميزة، لذلك تلجأ إلى الأثواب ذات القطعتين. أي فستان وفوقه كاب طويل وواسع من القماش واللون نفسه.

- التاج ضروري: من قال إنّ التاج حصري للفتاة غير المحجبة؟ بل على العكس هو قطعة متوافرة للمحجبة، ويمكن أن تضعه فوق الطرحة لتكمل طلّة الفستان.

- الأكمام الواسعة: تعود الأكمام الواسعة والفضفاضة إلى الواجهة. تلك الأكمام تشبه أكمام العباءات مع بعض الزخرفات على الأطراف.

- الحزام يُبرز القوام: تفضل المحجبة أن ترتدي فستانًا ضيّقًا في زفافها، لكي تُبرز قوامها الرشيق. لذلك يُعتبر الحزام قطعة ضرورية في فستان الزفاف، لكي تبدو العروس بكامل جمالها.

- وداعًا للطرحة الضخمة: لم تعد الطرحة الضخمة مطلوبة للعروس المحجبة، بل تركّز على اللفّة الجميلة، إلى جانب طرحة بسيطة ومطرزة بالدانتيل. فالطرحة الطويلة تسبّب إرباكًا للعروس وغير مريحة خلال تنقّلها.













التعليقات