أبو شارب يشيد بدور مصر في الدفاع عن القضية الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، أن مؤتمر نصرة القدس هو استمرار لدور مصر والازهر في الدفاع عن القضية الفلسطينية والقدس الشريف، مشيرا إلى ان الازهر عقد منذ عام 1948 وحتى عام 1988 عقد الازهر 11 مؤتمرا حول قضية القدس.

وأوضح شيخ الازهر، خلال كلمته في انطلاق فعاليات مؤتمر القدس الذي ينظمه الازهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، تحت رعاية الرئيس السيسي وبحضور ممثلي 86 دولة، أن مؤتمرات الازهر عبرت عن رفض انتهاك الاحتلال لحرمات القدس من مقدسات اسلامية ومسيحية.

ووجه الطيب خلال كلمته التحية للرئيس الفلسطيني والشعب الفلسطيني، ودعاهم لمواصالة الصمود والثبات، مؤكدا ان كل احتلال مصيره إلى زوال حتى وان طال الزمن وطالب فضيلته بالأخذ بكل عوامل القوة للتصدي للكيان الصهيوني.

واكد ان ما قاله ليس بجديد ، ولكن مؤتمر اليوم يختلف عن سابقيه، لانعقاده في ظروف حرجة، والوطن العربي تحاك ضده المكائد، ووجب علينا مواجهة هذا المكر، حتى لا تلعننا الاجيال القادمة.

وارجو ان يتمخض هذا المؤتمر عن نتائج عملية غير تقليدية، واولها، اعادة الوعي بالقضية الفلسطينية حيث لا يوجد مقرر تعليمي واحد يشرح القضية والخطر المحدق بها، فيما يقومون هم بتزكية روح العداء لأبنائهم في المستوطنات..أجرى الشيخ
ذياب ابؤشاب اتصالا مع الامام الاكبر الشيخ احمد الطيب شيخ الازهر عبر خلاله عن التقدير العالي لموقفه وعلماء الازهر الشريف في رفض قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي ونقل سفارته اليه
وتأكيد الازهر على اسلامية القدس.

وعبر الشيخ ذياب ابؤشارب رئيس هيئة الأمر باالمعروف والنهي عن المنكر في فلسطين والشتات عن تقديره لموقف الامام الاكبر برفض مقابلة نائب الرئيس الامريكي احتجاجا على خطوة الادارة الامريكية.

وقال الشيخ ذياب ابؤشارب، خلال الاتصال مع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، ان الازهر وعبر التاريخ عبر عن نبض الامة و الحارس الامين على ثوابت الامة وفي مقدمتها القدس وفلسطين مشيدا بموقف مصر وأزهرها.

التعليقات