الصحة: شهيد جنين هو أحمد اسماعيل جرار (31 عاماً)

الصحة: شهيد جنين هو أحمد اسماعيل جرار (31 عاماً)
الشهيد احمد جرار
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة الصحة، أن الشهيد الذي ارتقى في الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية في جنين هو الشاب أحمد إسماعيل محمد جرار (31 عاماً)، بحسب ما جاء على موقع قناة (الأقصى) الفضائية.

وأوضحت الوزارة، أن الشهيد أحمد إسماعيل جرار، هو ابن عم الشاب أحمد نصر جرار الذي أُشيع بانه هو الشهيد.

وقد ذكر الإعلام العبري، أن اشتباكاً دار بين جنود الاحتلال وجرار قبل استشهاده، أسفر عن إصابة اثنين من وحدات الكوماندوز الإسرائيلية.

وزعم مصدر عسكري إسرائيلي والناطق بلسان "حرس الحدود" أنه مع محاولة اعتقال أفراد خلية وقع اشتباك مسلح أسفر عن إصابة اثنين من أعضاء الخلية، استشهد أحدهم لاحقاً، كما وقعت عدة إصابات في صفوف الجيش، ظلت طي الكتمان في ضوء الرقابة العسكرية المفروضة على العملية.

إلى ذلك، اصيب العشرات من المواطنين بالاختناق جراء اقتحام قوات الاحتلال المدينة، ومنطقة "الهدف" القريبة من المخيم، حيث اندلعت هناك مواجهات عنيفة مع تلك القوات استمرت حتي منتصف الليل.

وبحسب صحيفة (القدس) فإن العملية العسكرية، بدأت حوالي الساعة العاشرة قبيل منتصف الليل، عندما داهمت وحدة إسرائيلية خاصة تستقل سيارة فلسطينية ومتخفية بالزي المدني محطة وقود حيفا في مدخل المدينة الغربي، واعتقلت عاملين وصادرت كاميرات المراقبة منها.

وأكد شهود عيان، أن مروحيات عسكرية حطت في منطقة سهلية مفتوحة بالقرب من حاجز الجلمة العسكري، لنقل مصابين في صفوف جيش الاحتلال، وأن طواقم إسعاف تابعة لجيش الاحتلال ولنجمة داوود الحمراء تجمعت قرب حاجز الجلمة.

واستدعى الجيش المزيد من السيارات العسكرية بالإضافة إلى جرافتين، حيث فاق عدد آليات الاحتلال المشاركة، الثلاثين.

وحسب مراسل "القدس" دوت كوم فإنه حتى الساعة الثالثة فجراً كانت قوات الاحتلال تطالب أحد المحاصرين بتسليم نفسه عبر مكبرات الصوت، وأطلقت قذيفتين صاروخيتين على المنزل المحاصر.

وقال يواف زيتون المحلل العسكري في صحيفة (يديعوت أحرونوت): "إن تبادلاً لإطلاق النار وقع في جنين، واستشهد واحد على الأقل وهناك ضحايا آخرون ومازال الحادث جارياً".

يذكر ان الشاب أحمد جرار هو ابن الشهيد نصر جرار أحد عناصر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) الذي استشهد عام 2002.




التعليقات