الحكم المحلي في قلقيلية يعقد ورشة توجيهية مع الهيئات المحلية

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية الحكم المحلي في محافظة قلقيلية ورشة توجيهية لرؤساء وموظفي المجالس القروية لمناقشة  جميع الجوانب التي تتعلق بعمل الهيئة المحلية من قوانين وانظمة .

حيث افتتح الورشة نائب المدير العام يعقوب عصفور مؤكدا ان هذه الورشة تأتي ضمن خطة وزارة الحكم المحلي والمتعلقة بتوجيه وتنظيم عمل الهيئات المحلية وفق القوانين والانظمة الصادرة عن وزارة الحكم المحلي التي تهدف دائما لتنظيم العلاقة بين جميع الجهات .

كما تحدث عصفور بشكل مفصل عن الانظمة والقوانين  موضحا اهمية الالتزام بها لانها هي بمثابة الدستور الذي ينظم عمل الهيئات المحلية ويبعدها عن الوقوع بالاشكاليات .

من جهته اوضح المهندس عبدالمجيد مدينة مدير المشاريع في المديرية  للمشاركين بالورشة عن اهمية قانون الشراء العام والعمل به ، وان قانون الشراء العام ينظم عملية انجاز المشاريع بما يتعلق بالمطالبات المالية والعطاءات .

فيما تحدث  معتصم فقها مدير الرقابة والتوجيه ع دور المديرية في توجيه الهيئات المحلية للالتزام بالقوانين والانظمة .

واكد حذيفة عمر رئيس قسم التوجيه والرقابة على اهمية التقارير المالية والادارية وضرورة ارسالها للمديرية بشكل منتظم لاننا عن طريقها نستطيع توجيه الهيئة اذا كان هناك عجز في اي بند من بنود الموازنة .

واشار مأمون مهنا رئيس قسم المالية على ضرورة التزام الهيئات المحلية ببنود الموازنة وانجاز الموازنات بأسرع وقت ممكن مشددا على ضرورة التزام الهيئات المحلية بتسديد فواتير الكهرباء والمياه .