أبو عمرو لـ"دنيا الوطن": اللجنة الإدارية القانونية تستكمل ملفات موظفي غزة

أبو عمرو لـ"دنيا الوطن": اللجنة الإدارية القانونية تستكمل ملفات موظفي غزة
الدكتور زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء الفلسطيني
خاص دنيا الوطن
أكد الدكتور زياد أبو عمرو، نائب رئيس الوزراء الفلسطيني، أن اللجنة الإدارية القانونية، ستجتمع في الأيام القليلة المقبلة في قطاع غزة.

وأضاف أبو عمرو لـ"دنيا الوطن": أن اللجنة التي "تضم في عضويتها إضافة لنائب رئيس الوزراء، كلًا من وزير المالية شكري بشارة، وموسى أبو زيد، رئيس ديوان الموظفين، وماجد الحلو رئيس هيئة التقاعد، ومحمد عبد القادر الرقب"، ستستكمل باقي الملفات المتعلقة بموظفي غزة، الذين عيّنتهم حركة حماس، إضافة لبحث موضوع الدمج والاستيعاب.

وكان نائب رئيس الحكومة، قال في وقت سابق: إن الاجتماع الأول للجنة خرج بنتائج إيجابية، وتم تقديم قاعدة بيانات دقيقة كاملة ومحدثة لموظفي قطاع غزة الذين تم تعيينهم بعد 14 حزيران/ يونيو 2007.

وقبل أيام، أوضح أبو عمرو، خلال مناقشة أوضاع قطاع غزة بالهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، أنه تم الاتفاق على أن تدفع السلطة مرتبات موظفي حماس، شريطة أن تعود كل أوجه الجباية لمالية السلطة المركزية، لافتًا إلى أن الحكومة تعكف على حصر الموظفين لتقدير عدد الذين سيستوعبهم  قطاع غزة بشكل نهائي من الموظفين المدنيين لدى حماس، إضافة إلى خريجين جدد من غزة، وفق إحداثيات النمو السكاني، وارتباطها بالاحتياجات. 

ونص اتفاق تشرين الأول/ أكتوبر بين حركتي فتح وحماس الموقع في القاهرة، "على سرعة إنجاز اللجنة الإدارية القانونية لإيجاد حل لموضوع موظفي القطاع، قبل الأول من شباط/ فبراير 2018 كحد أقصى".

التعليقات