اعتصام لمربي الأبقار للمطالبة بوقف استيراد الحليب المجفف لغزة

اعتصام لمربي الأبقار للمطالبة بوقف استيراد الحليب المجفف لغزة
خاص دنيا الوطن- محمد جلو
اعتصم العشرات من أصحاب مصانع الألبان والأجبان ومزارعي ومربي الأبقار، اليوم الأربعاء، أمام مجلس الوزراء الفلسطيني في قطاع غزة؛ احتجاجاً على سوء الأوضاع الاقتصادية في القطاع، واستيراد الحليب المجفف لتصنيع الألبان والأجبان. 

وشارك في الاعتصام موظفو اتحاد العمل الزراعي، وأصحاب مصانع الألبان والأجبان، وأصحاب المزارع ومربو الأبقار، رافعين شعارات كتب عليها "أنقذوا قطاع الألبان من الانهيار" وأخري كتب عليها "نطالب وزارة الاقتصاد برفع الحصة التسويقية لمنتوجات الألبان المحلية".

وطالب المعتصمون وزارة الاقتصاد بتحديد وتقنين كمية الحليب المجفف المستورد، والاعتماد على الحليب الطازج، ومراقبة صناعة المنتوجات المحلية من الأجبان والألبان وحمايتها، ودعمها في نفس الوقت، ورفع الحصة التسويقية لمنتوجات الألبان المحلية، والتدخل العاجل لوقف ومنع إغلاق مصانع الألبان.

وقال المعتصمون: إن قطاع غزة يستورد حوالي (180) طناً من الحليب المجفف شهرياً، يتم صناعة الألبان والأجبان منه، وبالتالي فإنهم لا يستطيعون أن يسوقوا لمنتجاتهم المحلية في الأسواق، لافتين إلى أن وضع المزارع ومربي الأبقار يزداد سوءاً؛ لأنهم لا يستطيعون أن يلبوا طعام أبقارهم.

وأشاروا إلى أن مصانع الألبان والأجبان تشغل ما يقارب (200) عامل، بالإضافة إلى المَزارِع التي يحصلون على الحليب منها.

التعليقات