عبد الله: تصريحات حماس عن تمكين الحكومة شيء والواقع شيء آخر

عبد الله: تصريحات حماس عن تمكين الحكومة شيء والواقع شيء آخر
الدكتور رامي الحمد الله واسماعيل هنية
خاص دنيا الوطن
أكد عبد الله عبدالله القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، أن الرئيس محمود عباس، يجري جولة خارجية مهمة عقب إنهاء مشاركته في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، والذي يقام في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال عبد الله لـ"دنيا الوطن": إن جولة الرئيس ستتركز على عدة محاور سياسية، أولها: على صعيد مواجهة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي اعتبر القدس عاصمة لإسرائيل، وكذلك ما بعد انعقاد المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، إضافة إلى الجولة الخارجية، التي ستعطي مساحة واسعة حول مناقشة قضية المصالحة الفلسطينية.

وحول ملف المصالحة الوطنية، وما حدث خلال الأيام القليلة الماضية، من مناكفات وتصريحات سلبية بين حركتي فتح وحماس، أكد القيادي الفتحاوي، أن حركته لن تتراجع عن المصالحة إطلاقًا، وكما قال الرئيس أبو مازن لو هناك نصف بالمئة في ملف المصالحة سنجري خلفها، مشيرًا إلى أن القيادة الفلسطينية تسرع في إنجاز المصالحة لكن حركة حماس لم تقم بما عليها من واجبات والتزامات، بل فقط نرى تصريحات تتحدث عن تمكين الحكومة وعلى أرض الواقع حماس هي المسيطرة على غزة.

وتابع: لا بد أن ننهي هذا الواقع، فيكفي 11 عامًا من الانقسام، حان الآن لأن تُسلم حماس قطاع غزة للشرعية الوحيدة، وهناك عمل حقيقي تقوم به الحكومة بدأ من خلال استلام المعابر وإعادة 50 ميغا واط من الكهرباء، والقادم سيكون أفضل حال تم التمكين بنسبة 100%، وما صدر عن الحكومة أمس هو دليل دامغ على أن حماس لا تزال تستحوذ على النفقات والجباية والإتاوات والأموال الداخلية للوزارات.

وعن تنفيذ قرارات المجلس المركزي، أوضح عبد الله أن اللجنة التنفيذية، أصبح لديها القرارات، وهي التي ستبدأ بتنفيذ ما صدر عن المركزي، مبينًا أن تنفيذ القرارات يحتاج وقتًا لتطبيقه، وسيتم مناقشة كل ما صدر، وإمكانية تحقيقه على أرض الواقع.

التعليقات