جامعة الأقصى توقع اتفاقية تعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

جامعة الأقصى توقع اتفاقية تعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية
رام الله - دنيا الوطن
وقع رئيس جامعة الأقصى د. كمال العبد الشرافي، وبحضور السادة النواب والمستشارين ،اتفاقية تدريس مساق الريادة والعمل الحر مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ، وذلك في إطار مشروع تعزيز الابتكار في تطوير المناهج الدراسية لبرامج تكنولوجيا المعلومات في فلسطين PIT.PAL الممول من قبل برنامج اراسموس بلس الأوروبي.

هذا وقد عبر الشرافي عن سعادته بهذا التعاون المشترك مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية هي باكورة لأعمال مشتركة بين مؤسسات التعليم العاليأمام العالم الخارجي ، مؤكداً على ضرورة اتحاد الجامعات الفلسطينية واعتماد العمل الجماعي وصولاً إلى الأهداف المرجوة.والعمل على تحسين المستوى المهني والعلمي للطلبة وكذلك خلق فرص عمل للخريجين في قطاع تكنولوجيا المعلومات ، وبالتالي الحد من البطالة , مشيرًا إلى سعي الجامعة للتعاون مع مختلف الجهات الوطنية من أجل دعم ومساندة المجتمع الفلسطيني.

من جهته ذكر أحمد عبد العال مدير مشروع PIT.PAL أن شركاء المشروع هم خمسة جامعات فلسطينية ، وثلاثة أوروبية ممثلة عن القطاع الخاص ، مشيراًإلى أنه تم البدء في تحديد الاحتياجات من المهارات اللازمة للخريجين حيث نتج عنها مجموعة من المهارات تم إسقاطها على المناهج المطلوبة ومن ضمنها مساق الريادة والعمل الحر.

موضحاً أن تدريس هذا المساق هو فرصة مهمة لطلبة جامعة الأقصى لصقل مهاراتهم الحياتية واطلاعهم على فرص الوظائف وآليات التشبيك ، وهذا على حد قوله سيتم في أثناء دراستهم الجامعية حيث سيستفيد طلاب المستوى الثالث من طلبة قسم الحاسوب ودبلوم الوسائط المتعددة بالشراكة مع الحاضنات الفلسطينية في قطاع غزة مشيراً إلى أن الطلاب سيحصلون على فترة تدريب مكثف ، وأنه سيتم تعزيز أفضل الأفكار بمرحلة متقدمة بتمويل من مشروع PIT.PAL تمهيداً لحصول الطلبة على فرص عمل داخل وخارج فلسطين.