ثلاثة منخفضات جوية تضرب فلسطين في الأيام المقبلة

ثلاثة منخفضات جوية تضرب فلسطين في الأيام المقبلة
صورة تعبيرية
خاص دنيا الوطن
قال مدير موقع طقس فلسطين أيمن المصري: إن البلاد تتأثر اليوم الأربعاء بمنخفض جوي يؤثر على كافة المناطق من شمال إلى وسط وجنوب البلاد، ويستمر حتى صبيحة يوم الخميس.

وأكد المصري في حديث لـ "دنيا الوطن" إن درجات الحرارة ستنخفض، لتصبح دون معدلاتها السنوية بحدود درجتين، متوقعاً أن ينحسر المنخفض الجوي اعتباراً من صباح يوم الغد الخميس، حيث سيستمر الاستقرار لمدة ساعات قليلة فقط.

وأوضح المصري أنه في ساعات المساء ليوم غد الخميس ستنشط الرياح في كافة المناطق، وتسود أجواء مغبرة في جنوب البلاد في مقدمة منخفض جوي عميق ستمركز شمال غرب سوريا، ويبدأ تأثيره على فلسطين في ساعات المساء، حيث ستغزو الأمطار كافة المناطق في ساعات الفجر الباكر من يوم الجمعة.

وأضاف، أن رياحاً قطبية ستعبر من أصول قطبية للبلاد، مشيراً إلى أن المنخفض القادم سريع للغاية، حيث سينحسر مع ساعات عصر الجمعة، مع بقاء الفرصة مهيئة لسقوط الأمطار المتفرقة، والغزيرة، مما سيؤدي إلى تشكل السيول وفياضانات في المناطق المنخفضة.

وتوقع المصري، أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي ثالث مع منتصف الأسبوع القادم، حيث ستهبط الحرارة من جديد، وتسود أجواء ماطرة وباردة، وقد يكون المنخفض هو الأطول الذي يؤثر علينا في هذا الموسم.

التعليقات