غزة.. إبداع تفتتح دبلومة تدريبية لإعداد قادة شباب

غزة.. إبداع تفتتح دبلومة تدريبية لإعداد قادة شباب
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتطوير يوم أمس الاثنين الموافق 15-01-2018
دبلومة تدريبية لخمس وثلاثين ناشطًا شبابيًا في المجال الإعلامي  والمجتمعي في قطاع غزة، تحت عنوان "القيادة والريادة" وذلك بهدف إثراء التفكير  القيادي لدى المتدربين وإكسابهم المهارات الإدارية المتنوعة.

ورحب مدير مؤسسة إبداع نبيل اسليم بالمتدربين، مبينًا أهمية البرنامج، وأهدافه  المنبثقة عن سعي المؤسسة لإعداد كوادر قيادية شبابية متميزة، من خلال تزويدهم  بالمفاهيم القيادية وإكسابهم المهارات الإدارية المتنوعة والخبرات، لحمل راية  التأثير والتغيير الإيجابي في مجتمعنا الفلسطيني، مشيرًا في كلمته الترحيبية  إلى فخر إبداع واعتزازها بخريجي برامجها التدريبية الذين تقلد العديد منهم  أماكن قيادية مؤثرة في العمل الوطني والمجتمعي والمؤسسي، بعد أن أتاحت لهم  المؤسسة فرصة تطوير ذواتهم ومهاراتهم القيادية عبر برامجها التدريبية المتنوعة.

وبين مدير معهد إعداد القادة في المؤسسة م. بسام المناصرة في كلمته اهتمام  المؤسسة بجودة العملية التدريبية، وتنوع محاور برامجها بما يحقق تكاملية  المعارف والمهارات، مشيرًا إلى تضمن البرنامج العديد من المحاور، أهمها:  الإدارة الحديثة القيادة والحكم، والإعلام والتحشيد، ومحور فلسطين والسياسة  والقانون، ومبادئ الانجليزية في السفر، وأنشطة موازية تهدف لدمج المتدربين في  العمل المجتمعي مثل الأيام التطوعية ونوافذ حوارية في تجارب القادة  والمسؤولين، وزيارات ولقاءات متنوعة.

الجدير ذكره إلى أن مؤسسة إبداع قدمت العديد من دبلومات إعداد القادة في  المجالات المتنوعة السياسية والإعلامية والمؤسسية والدبلوماسية، والتي تهدف  إلى تأهيل كوادر شبابية قادرة على تبوأ المناصب القيادية في مختلف المجالات،  لخدمة المجتمع الفلسطيني، وفئة الشباب على وجه التحديد.