(REFORM) تنفذ تدريب لاعداد خطة استراتيجية لجمعية نادي سيدات قراوة

رام الله - دنيا الوطن
نظمت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية – REFORM ورشة تخطيط استراتيجي على مدار ثلاث ايام لاعداد خطة استراتيجية لجمعية نادي سيدات قرواة بني زيد للسنوات الخمس القادمة، حيث عقد التدريب في مقر الجمعية في قراوة بني زيد بمشاركة الهيئة العامة للجمعية وأعضاءها وموظفيها.

وقال أمير جبارين، منسق مشاريع في REFORM، أن هذه الورشة تأتي في إطار حرص المؤسسة لتمكين قدرات الجمعية لتحديد أهدافها، لجهة تحسين أطر شراكتها في الحياة العامة، ولتسهيل دورها في العملية التنموية بما يعكس تطلعات فئاتها المستهدفة.

هذا وقد تطرق المشاركون الى تحديد أبرز الانجازات والتحديات التي واجهت الجمعية في السنوات السابقة، وتحليل على البيئة المؤسساتية لعمل المركز وأهدافه من أجل القيام رسم توجهات المؤسسة للمرحلة المقبلة .

بدورها تحدثت السيدة سحر عرار، رئيسة الهيئة العامة لجمعية سيدات قراوة بني زيد، عن أهمية ورشة العمل للخروج بخطة استراتيجية خاصة بالجمعية موائمة للأهداف الحالية والمستقبلية وقابلة للتنفيذ، خاصة أن التدريب يأتي في وقت تحتاج به الجمعية الى اعادة تعريف هويتها في ظل الصعوبات التي تواجها تحديدا في التمويل والمصاريف التشغيلية. كما وقالت أن منذ تأسيس الجمعية في سنة 2009، ومع المشروع الجديد للمطبخ الانتاجي الذي سيبدأ عمله الرسمي في مطلع السنة الحالية 2018، حان الوقت لوجود خطة جديدة.

وفي نهاية الورشة تم تحديد التوجهات الاستراتيجية للمركز للسنوات الخمس القادمة، لعكسها في الخطة من خلال المشاريع وأنشطة الجمعية القادمة، مشددين في الوقت ذاته على أهمية التدريب في بلورة وتحديد توجهات الجمعية الاستراتيجية.

يأتي هذا التدريب ضمن مشروع بيت الابداع الذي يهدف الى الاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي عبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.