ماهر دبابنة الأول بالأرقام والوثائق

ماهر دبابنة الأول بالأرقام والوثائق
رام الله - دنيا الوطن - عمر حديدي
لم تشهد الساحة الفنية الأردنية أو حتى العربية بروز إسم إيقاعي بقوة كبيرة من خلال وسائل التواصل الإجتماعي أو من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة، إلا أنّ الشاب الأردني ماهر دبابنة إستطاع أن يحقق ظاهرة فنية فريدة من نوعها.

ففي عام 2017، حقّق ماهر دبابنة النقلة النوعية في حياته كإيقاعي، حيث إعتبر دبابنة الإيقاعي الأردني الأكثر  احياءً للحفلات في الأردن خلال هذا العام، إذ كان يشارك الإيقاعي في اليوم الواحد  في أكثر من ثلاث  مناسبات، منها حفلات خطوبة وأعراس وحفلات إجتماعية مختلفة.

كما شارك في العديد من الحفلات الفنية والمهرجانات الأردنية المهمة، كمهرجان فحيص وحفلات أخرى إلى جانب كلّ من
زياد صالح ،طوني قطان ،هاني متواسي وغيرهم من أهم النجوم الأردنين.

من ناحية أخرى، إعتبر دبابنة الإيقاعي العربي الأوّل الذي يقترح أغاني الأعراس الأقوى عربياً منذ التسعنيات إلى يومنا هذا، كما تصدّرت قائمة أفضل أغاني تترات  السباق الرمضاني، التي إختارها منذ بداية الشهر الفضيل و حقتت نجاحاً لافتاً.

ومن أسباب تحقيق القائمة النجاح أنها بالفعل كانت إختياراته الأفضل عربياً، حيث إختار دبابنة أغنية مجبور تتر مسلسل “الهيبة” لناصيف زيتون المركز الأول والمركز الثاني أغنية الناس العزاز لمسلسل  “لأعلى سعر” لنوال الزغبي.

ومن الأسباب التي جعلت دبابنة الأول أردنياً هو الازياء التي يرتديها، وهي عبارة عن أزياء من التراث الشعبي الأردني التي صممها دبابنة للتتوافق مع الفكر الذي يطمح أن يعكسه وبالفعل لفتت هذه الملابس نظر الجمهور.

وخلال عام 2017 تصدّر دبابنة الصحف العربية والمواقع الإلكترونية بالعديد من الحوارات الصحفية والمقابلات الاذاعية والتلفزيونية، ومن أجمل ما قام به دبابنة خلال عام 2017 إصداره أعمال فنية كميدلي الحياة بصوت الفنانة الصاعدة غنى، وهي عبارة عن ميدلي لأجمل أغاني النجمة نوال الزغبي وأغنية هاللويا.

ماهر دبابنة تحوّل في عام 2017 من مجرد إيقاعي إلى نجم أردني، فهو يمتلك على الانستغرام أكثر من 68 الف معجب، أما على صفحته الخاصة على الفيسبوك فهو يملك أكثر من 20 ألف معجب، وفاز بنهاية عام 2017 بلقب الايقاعي الاردني الأوّل والاعلى شهرة.

التعليقات