أطباء بلا حدود تساهم بتأمين شحنة أدوية لثلاث مستشفيات بالخليل

رام الله - دنيا الوطن
تبرعت منظمة أطباء بلا حدود بشحنة من الأدوية والإمدادات الطبية إلى ثلاثة مستشفيات في الضفة الغربية: مستشفى الخليل الحكومي ومستشفى بيت جالا ويطا جنوب الضفة الغربية. جاء ذلك بعد طلب من وزارة الصحة الفلسطينية وتم تسهيل عملية النقل بمساعدة وجهود المخازن الطبية المركزية التابعة للوزارة.

قامت المنظمة بالتبرع بهذه الأدوية والمستلزمات الطبية بسبب تزايد أحداث العنف والاحتياجات التي ترتبت على ذلك من نقص في مواد طبية معينة. تلقت وزارة الصحة عدة أنواع من الأدوية المستخدمة في معالجة العديد من الأمراض بما فيها أمراض الدم، وضغط الدم والتهابات. وشملت الشحنة أيضا بعض المضادات الحيوية للأطفال ولوازم طبية مختلفة تستخدم في العمليات والجراحة.

وقد تم استقبال الشحنة من قبل مدير المخازن المركزية التابعة لوزارة الصحة، السيد صالح ثوابته. حيث أشاد بالدور النشط لمنظمة أطباء بلا حدود في الضفة الغربية والمبني على دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية مشروع المنظمة والمتمثل بالصحة النفسية في مدينة الخليل.

من الجدير بالذكر، أن منظمة أطباء بلا حدود هي منظمة طبية إنسانية دولية مستقلة تقدم المساعدة الطارئة للأشخاص المتضررين من النزاعات المسلحة والأوبئة والكوارث الطبيعية. حيث تقوم بإدارة مشروع لها للصحة العقلية في مدينة الخليل وتوفر الخدمات النفسية والدعم الاجتماعي لضحايا العنف.