بالفيديو: موظفو العقود بالأونروا ينظمون اعتصاما للمطالبة بتثبيتهم

بالفيديو: موظفو العقود بالأونروا ينظمون اعتصاما للمطالبة بتثبيتهم
خاص دنيا الوطن- عبد الله ابو حشيش
نظم موظفو العقود في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين اعتصاما أمام المقر الرئيسي للأونروا في مدينة غزة مطالبين بحقوقهم المشروعة بالتثبيت في وظائفهم .

وطالب الموظفين وكالة الغوث بالرد على رسائلهم الموجهة لهم بضرورة النظر بأوضاعهم وتحسين ظروفهم الوظيفية والتي نص عليها العقود الرسمية الموقع عليها من المدرسين .

تجدر الاشارة الى أن أحد بنود عقد الوظيفة بأحقية التثبيت لهم حال وجد شواغر لهم داخل المؤسسات التعليمية والصحية في الوكالة ، حيث أن الأخيرة بالفعل تحتاج لهذه الشواغر لكن تماطل منذ سنوات في تحقيق مطالبهم دون الابداء بأي سبب!.

الى ذلك شاركت اللجان الشعبية للاجئين في كافة محافظات قطاع غزة في اعتصام الموظفين ، وعبروا عن غضبهم تجاه ممارسات الوكالة ضدهم واقصائهم من أدنى حقوقهم المشروعة.

وقالت اللجان في حديثها لـ" دنيا الوطن " أنها مستمرة بمساندة اللاجئين بكافة شرائحهم ومستوياتهم للمطالبة بتنفيذ كافة مطالبهم.

وكشف أحد المعتصمين خلال حديثه لدنيا الوطن عن عدم مشاركة أي من المدراء في الاونروا خلال فترة اعتصامهم المستمر منذ خمسة أيام على التوالي، مهددين بالتصعيد حال لم يستجيب أو الرد على رسائل المعتصمين التي وجهت إليهم.

الجدير بالذكر أن نسبة كبيرة من المعتصمين حاصلين على المراتب الاولى في امتحانات الوظيفة في وكالة الغوث ، وهذا دليل على أنهم من أصحاب الكفاءات العلمية .

وفي نفس السياق ساند اتحاد العاملين في وكالة الغوث المعتصمين أمام مقرها الرئيسي في مدينة غزة ، معبرين عن وقوفهم ومساندتهم في مطالبهم الشرعية والضغط على الوكالة بتثبيتهم حسب  بنود العقود الموقعة .

ووفق بيان صادر عن اتحاد العاملين في "الأونروا" أكد رفضه "لإجراءات تقليص الخدمات التي تتخذها إدارة الوكالة حالياً، والتي تؤثر سلباً على اللاجئين الفلسطينيين، وتمسّ بوضع الوكالة ودورها في المحافظة على هوية اللاجئ الفلسطيني وحقه في العودة الى وطنه"،.

هذا ويبلغ  اجمالي ميزانية الأونروا (العادية وميزانية الطوارئ وميزانية المشاريع) والتي تبلغ قيمتها الاجمالية مليار و300 مليون دولار أمريكي، تتبرع الولايات المتحدة  لصالحها بمبلغ 300 مليون من قيمة هذه التبرعات الاجمالية للوكالة.

كما قررت إدارة الوكالة "تعليق الالتزام بالتدريب أو ورش العمل، وتعليق الاعتماد المالي في الموازنة العامة للعام الجاري لأي نوع جديد من الخدمات والأنشطة، عدا عن تعليق الالتزام بالتعويض المالي عن العمل الاضافي لجميع الموظفين"، المقدر عددهم الإجمالي بنحو 30 ألف موظف.

 




التعليقات